العمق TV، سياسة

زعماء “الرسالة”: انفتاحنا على الفعاليات المجتمعية هدفه إعادة اليسار إلى مكانته (فيديو)

تصوير ومونطاج: عزيز صفي الدين

كشف زعماء في تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، أن إطلاق سبسلة الحوارات السياسية حول إعادة بناء حركة اليسار، تندرج في سياق تصور الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار من أجل ترجمة خلاصات الهيئة التقريرية للفيدرالية القاضية بعقد مؤتمر اندماجي.

في هذا السياق، قال الأمين العام لحزب الطليعة الديمقراطي، إن إطلاق هذا الحوار، هو بداية حوارات سياسية وطنية وجهوية، مع مثقفين وفاعليات المجتمع المدني، من أجل الاستماع إليهم معرفة آرائهم، لأن اليسار جزء لا يتجزأ من المجتمع، هدفه بناء مشروع مجتمعي بشكل ديكقراطي وتشاركي.

من جانبها، قالت البرلمانية وعضوة فيدرالية اليسار الديمقراطي، فاطمة الزهراء التامني، إنهم “رأووا داخل الهيئة التنفيذية للفيدرالية، عقد مؤتمر انماجي، بعد ستة أشهر إلى سنة على الأكثر بعد الانتخابات”.

وهذه السلسلة المنظمة السبت 25 دجنبر الجاري، “من بين الحلقات المبرمجة، التي تنفتح على مجموعة من اليساريين والمثقفين”، تقول التامني، “بغرض توسيع قاعدة النقاش، لأن الكل واعي بأن اليسار اليوم يعيش وضع تشتت وتشرذم لا يخول له القيام بالأدوار والمهام المنوطة به، خاصة وأننا اليوم أمام اختلال كبير في موازين القوى.

وتابعت التامني في تصريحها لجريدة “العمق”، أنه من “المفروض في اليسار الوقوف عند المعيقات الذاتية والموضوعية من أجل، تجاوز هذه المعيقات ليتمكن من القيام بالمهام المعهودة له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *