منتدى العمق

المسرح في خدمة السياحة بقلعة مكونة

تحت شعارا “المسرح عابر للحدود” انطلقت بالأمس  فعاليات الدورة الرابعة  لمهرجان قلعة مكونة للمسرح والذي يحتضنه المركز الثقافي بالمدينة ؛وستمتد هذه التظاهرة الفنّية على طول ثلاثة أيام : 29-30-31 دجنبر   2021.

ويأتي هذا المهرجان كما صرّح عمر بنسعيد المدير الجهوي للثقافة استكمالا للبرنامج السنوي المتنوّع الذي أعدّته المديرية الجهوية للثقافة بجهة درعة تافيلالت. وللإشارة تنظم هذه الدورة افتراضيا، في ظل الاحترازات التي  تشهدها بلادنا للحد من  تفشي وباء كوفيد 19. حيث ستعرض فعاليات المهرجان مباشرة على الصفحة الرسمية للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة درعة تافيلالت والمؤسسات الثقافية التابعة لها.

وقد جاء في بلاغ للمديرية المذكورة أعلاه؛ أن هذا المهرجان يسعى  إلى تكريس وترسيخ ثقافة جديدة للمسرح  ؛ وذلك من خلال التركيز والانفتاح على كل ألوان الفرجة المسرحية وتوسيع قاعدة الفئات المستهدفة، كما يتوخّى تسويق مدينة “قلعة مكونة” كوجهة سياحية ثقافية حاضنة لمخزون تراثي لامادي غني.

وقد شهد حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الوجوه الفنية و الإبداعية التي بصمت على أعمال وإبداعات تخص فن المسرح في المنطقة.

كما سيعرف برنامج هذه الدورة تقديم عروض مسرحية للكبار والصغار، و تنظيم ورشات تكوينية مسرحية، بالإضافة الى فقرات فنية وثقافية متنوعة.

وقد فقد عرفت المديرية الجهوية للثقافة بدرعة تافيلالت أنشطة مكثفة، تعكس الغنى الثقافي والجغرافي والبيئي للمنطقة.

ونشير إلى أن مدينة قلعة مكونة تقع في النفوذ الترابي لإقليم تنغير وتشتهر بزراعة الورود ذات الجودة العالية ، كما تتميز بمؤهلات سياحية وطبيعية وثقافية وفلاحية مهمّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *