اعتداء مسلح على سائق ومهنيون يحتجون أمام ولاية أمن مراكش

اعتداء مسلح على سائق ومهنيون يحتجون أمام ولاية أمن مراكش

21 ديسمبر 2016 - 15:20

تعرض أحد المهنيين بقطاع النقل السياحي قبل يومين، لاعتداء مسلح من طرف مجهول على مستوى حي جيليز الراقي بمدينة مراكش، أدى إلى إسقاطه أرضا مغمى عليه، فيما أكدت النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام ولاية أمن المدينة، سيعلن عن موعدها في اجتماع مكتبها الوطني مساء اليوم الأربعاء.

وعلمت جريدة "العمق" من مصدر مهني بالنقل السياحي، أن الاعتداء على السائق المذكور جاء بعد محاولة سرقة هاتفه النقال على مستوى حي جليز من طرف مجهول، غير أن تمسكه بالهاتف جعل "السارق" يهاجمه بالسلاح الأبيض، وطعنه ثلاث طعنات اثنين منها قاتلة.

وأدى الاعتداء، حسب المصدر نفسه، إلى إصابة السائق على مستوى العنق تسبب في تمزق الحبال الصوتية، وتمزق بليغ في الأمعاء نتيجة طعنة ثانية على مستوى البطن، فيما أصيب بطعنة ثالثة على مستوى اليد.

وأجريت عدة عمليات جراحية للمصاب بمصحة خاصة، من أجل محاولة إرجاع قدرته على الكلام واسترجاع وظيفة الجهاز الهضمي، غير أن حالته مازالت حرجة رغم مغادرته المستشفى صباح اليوم الأربعاء.

وعلمت جريدة "العمق" أن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للنقل السياحي المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، قام بزيارة للسائق المعتدى عليه في بيته، كما ينتظر أن تعقد مساء اليوم اجتماعا من أجل تدارس مشكلة الأمن بمدينة مراكش، خاصة بالمرافق السياحية ومحيط دور الضيافة والمآثر التاريخية بالمدينة القديمة (داخل السور)، ومناطق المحاميد وأبواب مراكش.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تأبين الرامي.. الوزير اعويشة يدعو لمواصلة مشاريع الراحل وتسمية السنة الجامعية باسمه

عاش طفولة صعبة.. جلال “كوتش” مغربي تحدى إعاقته البصرية ليصير أستاذا للإنجليزية (فيديو)

زاكورة .. مختل عقلي يقتل شابا ويصيب 3 آخرين بجروح

تابعنا على