أخبار الساعة، مجتمع

مدرسو الفلسلفة يراسلون بنموسى لاحترام مهام أطر الدعم الاجتماعي

قالت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة إن مديري المؤسسات التربوية يسندون مهام إدارية لأطر الدعم الاجتماعي في الغالب هي الحراسة العامة لسد الخصاص في الأطر الإدارية، “مخالفين بذلك القرار الوزاري رقم 20-0714 بتاريخ 04 دجنبر 2020 المتعلق بتحديد مجالات مهام أطر الدعم الاجتماعي”.

وقالت المكتب الوطني للجمعية، في بيان، إن ذلك سيفرغ هذا الإطار من مضمونه التربوي الذي أقر من أجله، و”الذي طالما ترافعت الجمعية عنه لتوظيف مكتسبات العلوم الإنسانية في إصلاح منظومة التربية والتكوين”.

وأوضحت الجمعية أنها راسلت وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لإحاطته بالموضوع ودعوته لتوجيه مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الاقليميين ومديري المؤسسات التربوية وحثهم على التطبيق التربوي السليم للقرار الوزاري بشأن تحديد مجالات مهام أطر الدعم الاجتماعي.

ودعا البيان أطر الدعم الاجتماعي إلى التشبث بمزاولة المهام التي يقرها لهم القانون وعدم القبول بأي مهام خارج القانون. كما دعا مديري المؤسسات التربوية إلى الاستفادة من أطر الدعم الاجتماعي في تفعيل أدوار الحياة المدرسية والمواكبة النفسية والاجتماعية والصحية والتربوية للتلامذة.

ودعا البيان وزارة بنموسى إلى الرفع من عدد أطر الدعم الاجتماعي وتعميم هذه الخدمة على جميع المؤسسات التربوية العمومية والخصوصية وعلى جميع الأسلاك الدراسية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *