مجتمع

مصدر بمستشفى طنجة يوضح بخصوص وفاة سيدة بسبب “غياب الأكسجين”

04 يناير 2022 - 20:10

أوضح مصدر طبي بمستشفى محمد الخامس بطنجة، أن وفاة سيدة ودخول زوجها ورضيعها في حالة غيبوبة، لا علاقة له بغياب الأكسجين بالمستشفى، نافيا أن يكون مستشفى محمد الخامس لا يتوفر على أكسجين.

وقال المصدر لجريدة “العمق”، إن مستشفى محمد الخامس استقبل زوجين شابين رفقة رضيعهما في حالة اختناق، حيث جرى نقل الزوجة التي كانت في حالة اختناق متقدمة، إلى وحدة “العلاج من تسمم ثنائي أكسيد الكربون بتخفيف الضغط” بمدينة المضيق.

وأفاد المصدر ذاته، أنه عقب ذلكن تم نقل السيدة إلى المستشفى المحلي بالفنيدق، ومن هناك إلى طنجة، غير أنها لفظت أنفاسها الأخيرة في سيارة الإسعاف إثر مضاعفات إصابتها بالإختناق.

وبحسب المصدر، فإن الزوج أدخل إلى قسم الإنعاش وظل هناك إلى أن استقرت حالته  الصحية، قبل أن يغادر المستشفى أمس الإثنين، فيما تم إنقاذ الرضيع بعد حادث الاختناق مباشرة عقب تدخل طبي بمستشفى طنجة.

وتعتبر وحدة العلاج بالأكسجين عالي الضفط بمدينة المضيق هي الوحيدة في المغرب، بالإضافة إلى وحدة متوفرة في مصالح الطبية للقوات المسلحة الملكية، لتخفيف الضغط والتسمم بثاني أكسيد الكربون.

وعرفت منطقة الشرف بمدينة طنجة، قبل يومين، حادثة اختناق أسرة تتكون من زوجين شابين وابنهما الرضيع، داخل منزلهم جراء تسرب غاز البوتان من سخان مياه، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى محمد الخامس الجهوي على وجه السرعة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

إدخال فأر إلى القسم يتسبب في طرد 4 تلاميذ وإيقاف آخر بمكناس

مجتمع

ظاهرة غريبة .. اختفاء طوائف النحل بالمغرب يثير رعب المنتجين (فيديو)

مجتمع

محامون مغاربة يجرون المعلق الجزائري حفيظ الدراجي إلى القضاء بقطر

تابعنا على