مجتمع

دكاترة يطالبون بنموسى بالافراج العاجل عن نتائج مباراة أساتذة التعليم العالي المساعدين

07 يناير 2022 - 13:45

دعت التنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين من تأخير الإعلان عن نتائج مباريات أساتذة التعليم العالي المساعدين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، إلى الافراج العاجل عن ما تبقى من نتائج مباريات أساتذة التعليم المساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا.

وأدانت التنسيقية في بيان لها _ توصلت “العمق” بنسخة منه_، ما وصفته ب”الصمت المريب لبعض الإدارات المركزية والجهوية حول استفسارات الدكاترة المتضررين عن الأسباب الحقيقية وراء حجب نتائج بعض المباريات بذاتها، دون غيرها”.

كما استنكر المصدر ذاته “عدم التعاطي الإيجابي والشفاف مع التساؤلات المقلقة التي يطرحها هذا الملف”، الأمر الذي اعتبرته “تحديا لكل المبادئ الدستورية والتوجيهات الملكية السامية للإدارة”.

وعبر المصدر عن مواصلة التنسيقية “برنامجها النضالي والتواصلي، مع الاحتفاظ بالحق الكامل في اللجوء إلى المسلكيات القضائية، استخلاصا للحق المشروع للدكاترة المتضررين في الاطلاع على نتائج المباريات، حسب البيان.

وحسب ما كشف عنه عدد من المتضررين لجريدة “العمق”،فإن المبارة المعنية تعود لعهد الوزير السابق “أمزازي”،حين أعلن وزارة التربية الوطنية عن إجراء مباراة لتوظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا -قطاع التربية الوطنية- في شهري يونيو ويوليوز 2021، وقد خصصت لها 200 منصب موزعة حسب التخصصات والمراكز التي عينتها.

ووفق المصادر نفسها، فقد تفاجأ المتضررون بالطريقة التي تم بها الاعلان عن النتائج، وذلك عن طريق تقطير النتائج قطرة قطرة، حيث كانت تُظهر بعض النتائج مرتين في الأسبوع، وبعد توقف دام أكثر أسبوع، كما أن أول نتيجة إلا في بداية شهر نونبر 2021، مع الحكومة الجديدة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن النتائج التي لم يعلن عنها لحد الآن تتعلق بمنصبين في كل من الرباط، والقنيطرة ومكناس وبني ملال، ومنصب واحد في كل من طنجة ووجدة، والجديدة، وكلميم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع منذ أسبوع واحد

بالإضافة إلى منصب أخر بالعيون

ALBERT المراكشي منذ أسبوع واحد

الوزير يعلم أن هذه المراكز الجهوية فيها فائض من الأساتذة في جميع التخصصات سوى الرياضيات حيث لا يتقدم اليها أحد لقلة دكاترة الماط ...،وأن الوزير السابق برمج المباراة في آخر أيامه لغرض معين...

مقالات ذات صلة

مجتمع

دستور تونس وكتب دينية.. هذا ما وجده الأمن بمنزل مرتكب جريمتي تيزنيت وأكادير

مجتمع

الـ OMS توصي باستخدام عقارين جديدين لعلاج كورونا

مجتمع

دراسة حديثة تفقد جبل إغود بالمغرب لقب أقدم حفريات “الإنسان العاقل”

تابعنا على