خارج الحدود

انتحار منفذ عملية إطلاق النار على مصلين بسويسرا

أعلنت مديرة الشرطة الجنائية بمقاطعة زيورخ شمال سويسرا، كريستانا مايلي، اليوم الثلاثاء، أن الشخص الذي أطلق النار على المصلين في مسجد بالمدينة، مساء أمس الإثنين، قد انتحر بعد مغادرته مسرح الجريمة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن مايلي قولها، في مؤتمر صحفي، إن “المهاجم سويسري الجنسية في العقد الثاني وله ملف معروف في مجال الجرائم والسرقات ومصنف خطرا”، موضحة أن “دوافع الجريمة غير معروفة حتى الآن، لكن المؤكد هو أن مرتكب الحادث لا علاقة له بأية أنشطة أو جماعات إرهابية على الإطلاق”.

وذكرت بأن منفذ الهجوم كان قد ارتكب جريمة قتل قبل يوم واحد من تنفيذ عملية إطلاق النار، حيث أردى أحد أصدقائه قتيلا، وأن الشرطة كانت تبحث عنه بكل الطرق حتى تم العثور عليه وقد انتحر إثر الهجوم على المسجد.

وأشارت مايلي إلى أن اثنين من ضحايا إطلاق النار داخل المصلى كانت إصاباتهما خطيرة وقد تجاوزت حالتهما الصحية مرحلة الخطر، أما الثالث فإصابته خفيفة، مضيفة أن مسار التحقيقات المتواصل سيكشف العديد من التفاصيل حول اختيار قاعة الصلاة تلك لاستهدافها، لاسيما وأنها ليست الوحيدة في المدينة.

وتخشى السلطات السويسرية من تأثير هذا الحادث على مكانة مدينة زوريخ كعاصمة اقتصادية للبلاد ومركز مالي مهم في أوروبا، فضلا عن كونها وجهة سياحية للعديد من الزوار من مختلف بلدان العالم.