سياسة

محكمة الرباط تؤجل البث في دعوى قضائية استعجالية ضد لشكر والمالكي

12 يناير 2022 - 13:30

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، تأخير جلسة البث في دعوى استعجالية لتعليق انعقاد المؤتمر الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى الأربعاء 19 يناير 2022، من أجل تمكين الدفاع من مهلة للرد.

الدعوى القضائية رفعتها عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر، ورئيس المجلس الوطني للحزب الحبيب المالكي.

وفي سياق متصل، كانت المحكمة الابتدائية بالرباط، أجلت الجمعة 7 يناير الجاري، الدعوى القضائية التي رفعتها رشيدة أيت حمي، في مواجهة الكاتب الأول للحزب، إدريس لشكر حول بطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني للحزب.

وحضر الجلسة، دفاع المدعية، رشيدة أيت حمي الذي أكد ما جاء في مقال الدعوى، كما حضر دفاع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، والذي التمس مهلة للجواب، ليتم تأجيل القضية إلى الجمعة المقبلة 14 يناير 2022.

إقرأ أيضا: القضاء ينظر في دعوى بطلان إجراءات التحضير للمؤتمر الوطني للاتحاد الاشتراكي 

وكانت رشيدة أيت حمي، عضو الكتابة الوطنية للقطاع النسائي للاتحاد الاشتراكي والمحامية بهيئة الرباط، قد طعنت، في “الاختلالات القانونية” التي شابت مقررات المجلس الوطني للحزب المنعقد بتاريخ 18 دجنبر الجاري.

وصوت المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي، على قرارات تمنح إدريس لشكر الحق في الترشح لولاية ثالثة لقيادة حزب الوردة.

ويأتي ذلك بعدما صادقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الحادي عشر على مشاريع مقررات المؤتمر، من ضمنها منح الكاتب الأول ثلاث ولايات عوض اثنتين كما كان معمولا به في السابق.

يُشار إلى أن المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي كان قد قرر عقد المؤتمر الوطني أيام 28 و29 و30 يناير 2022 في بوزنيقة، حضوريا و”عن بعد”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بعد مقتل 3 شبان تحت التعذيب.. مطالب بتدخل الحكومة لإنقاذ المغاربة المحتجزين بليبيا

سياسة

“كورونا” أم “أسباب سياسية” .. تأجيل القمة العربية في الجزائر للمرة الثالثة

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت سياسة

الحكومة تفتح الباب أمام الجماعات الترابية للاقتراض من الخارج

تابعنا على