أخبار الساعة

مسابقة دولية للأفلام القصيرة بواد نون بكلميم

نظمت جمعية الشباب المبدع بدعم من اللجنة الوطنية لدعم تنظيم المهرجانات السينمائية ومؤسسات أخرى، الدورة السادسة لمهرجان واد نون السينمائي، الذي اختتمت أشغاله مساء الأحد 18 دجنبر بكلميم، بالإعلان عن الأفلام الفائزة بالجوائز الثلاث للمسابقة الدولية للأفلام القصيرة .

وفاز فيلم “لا نهائي / INFINI” للمخرج محمد رضا كوزي من طنجة بالجائزة الكبرى، وفاز فيلم “التفاحة” للمخرج مراد العباري من برشيد بجائزة لجنة التحكيم، وحصلت المخرجة التطوانية “سكينة بوشيت” بفيلمها “ذاكرة سوداء” على جائزة “إبداع ” المخصصة للمواهب الشابة.

وقد تنافس على هذه الجوائز حوالي 15 فيلم أمام لجنة تحكيم ثلاثية الأعضاء، مكونة من المخرجة المغربية فريدة بورقية (رئيسة) والممثلة المغربية وسيلة صابحي والمخرجة الأسكتلاندية آن ميلين.

بالإضافة إلى الأفلام التي فازت بجائزة المهرجان، هناك مجموعة من الأفلام لم يحالفها الحظ في التتويج منها، ” مطب ” من إخراج محمد الشاهين من السعودية، ” مكالمة واردة ” من إخراج المصري أحمد عبد القادر، ” مطر أسود ” من إخراج عبد الله الكرعاوي من العراق.

وفي إطار مسابقة الأفلام التربوية التي أشرفت عليها لجنة ثلاثية الأعضاء ترأسها المربي والمسرحي والفاعل الجمعوي عبد اللطيف الصافي، فاز التلميذ زهير الباكوري بجائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “الهاوية” من إخراج يوسف العيساوي ، كما توج “هو” بجائزة أحسن فيلم تربوي للمخرج مصطفى جاد.