الجرائم الإلكترونية التشهير بالناس أخبار الساعة

استهدف وزارات وسفارات.. أوكرانيا تتعرض لهجوم إلكتروني

15 يناير 2022 - 11:32

كشفت تقارير إعلامية عن تعرض المواقع الإلكترونية الخاصة بعدد من الوزارات والسفارات الأوكرانية، أمس الجمعة لهجوم إلكتروني شامل أوقفها عن العمل.

وقالت التقارير ذاتها إن الهجوم الإلكتروني استهدف على الأقل 10 مؤسسات رسمية المؤسسات بينها وزارتا الخارجية والتعليم، والسفارات في كل من المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والسويد.

ويجهل إلى حد الآن من يقف وراء هذه الهجمات التي يعمد أصحابها إلى إظهار رسائل تحذيرية إلى الأوكرانيين قبل أن تسقط المواقع الإلكترونية، يقولون فيها”انتظروا الأسوأ”.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من روسيا التي تحشد نحو 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، فيما قالت خدمة أمن أوكرانيا إنها تمكنت على مدار تسعة أشهر خلال العام الماضي من التصدي لنحو 1200 هجوم إلكتروني.

وفي بدء هجوم الجمعة، كانت تظهر على المواقع المستهدفة رسالة بثلاث لغات هي الأوكرانية، والروسية، والبولندية.

وتقول الرسالة: “أيها الأوكرانيون! كل بياناتكم الشخصية باتت محمّلة على الشبكة العامة للإنترنت، وهذا بالنسبة لماضيكم، وحاضركم، ومستقبلكم”.

وقالت خدمة أمن أوكرانيا في وقت لاحق إنه لم يتم تسريب أي بيانات شخصية، بحسب تقييمات مبدئية، كما أنه لم يتغير أي محتوى.

ومن بين المواقع المستهدفة، أوردت شبكة ” بي بي سي عربي”  موقع Diia الإلكتروني، وهو نظام أساسي يضم دوائر حكومية أوكرانية تخزن بيانات شخصية خاصة باللقاح وشهاداته.

ونقلت الشبكة عن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قوله: إن كل موارد الاتحاد قد تم حشدها لمساعدة أوكرانيا في التعامل مع “هذا النوع من الهجمات الإلكترونية”

وقالت الحكومة الأوكرانية إن عددا من المواقع الإلكترونية تم تعليقها في محاولة لمنع الهجوم من الانتشار. في حين قالت خدمة أمن أوكرانيا إنه تم استعادة عدد من تلك المواقع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

سنة على التطبيع مع إسرائيل.. مغاربة يجمعون على خطورة القرار على استقرار وأمن المغرب(فيديو)

سيارة الأموات أخبار الساعة

مقتل سائحة فرنسية طعنها شخص وسط السوق والأمن يرجح فرضية “الطعن من أجل السرقة”

الجرائم الإلكترونية التشهير بالناس أخبار الساعة

استهدف وزارات وسفارات.. أوكرانيا تتعرض لهجوم إلكتروني

تابعنا على