سياسة

القمة الإفريقية والعلاقات الثنائية موضوع مباحثات بين بوريطة ونظيره المصري

18 يناير 2022 - 14:00

أجرى وزير الخارجية ناصر بوريطة مباحثات هاتفية مع نظيره المصري سامح شكري، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتحضير للقمة الإفريقية المقرر عقدها بداية فبراير القادم بأديس أبابا.

وقال المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إن شكري تلقى اتصالا هاتفيا أمس الإثنين من بوريطة، وذلك “في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلديّن الشقيقين”.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية عن حافظ قوله إن الوزيرين تطرقا خلال الاتصال إلى آفاق تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين مصر والمغرب على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية، وأشادا بالروابط الوطيدة التي تجمع البلدين والمستوى المتميز للتنسيق القائم بينهما.

كما تبادل المسؤولان الحكوميان الرؤى بخصوص عقد القمة الإفريقية القادمة، كما تباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية بالمنطقة، وأكدا على أهمية استمرار التشاور تجاه مُجمل القضايا ذات الاهتمام المُشترك، وذلك بما يحقق مصالح البلديّن الشقيقين.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن بداية الشهر الجاري، في بيان مقتضب، أن القمة الأفريقية العادية الـ35 لرؤساء الدول والحكومات ستنعقد يومي 5 و6 من فبرير القادم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأضاف المصدر ذاته أنه “سيتم عقد الاجتماع الـ43 للمندوبين الدائمين بالاتحاد الأفريقي خلال يومي 20 و21 يناير الجاري، بينما سيعقد الاجتماع الـ40 للمجلس التنفيذي يومي 2 و3 فبراير المقبل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

الغلوسي: وهبي لا يملك الشجاعة لمواجهة النيابة العامة ولغة الوعيد لم تنفع يوما مع المناضلين (فيديو)

سياسة

فتاح العلوي: اتخذنا قرارات بكلفة عالية وسنأتي بحلول مبتكرة ولن نختبئ وراء الأزمة (فيديو)

سياسة

الملك يأمر بتوفير السكن المجاني ودون مصاريف لأفراد عائلات وشهداء مكفولي الأمة

تابعنا على