مجتمع

السجن والغرامة لـ”القاضي المزور” وشركاؤه بمراكش بعد 15 شكاية من الضحايا

ابتدائية مراكش

قضت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية مراكش، بـ3 سنوات في حق “القاضي المزور”، المتابع بتهمة “النصب والاحتيال وانتحال صفة قاضي، وتعويض مادي للمشتكين قدره 205000 درهم.

ويتابع في القضية 7 متهمين في الملف المعروض على المحكمة الابتدائية بمراكش، تحت رقم 18024/2103/2021، بتهم متفرقة؛ ”النصب، ومحاولة النصب، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة، والتحريض على الدعارة، والتهديد بارتكاب جناية، وقبول شيك على سبيل الضمان، وانتحال صفة مهنة نظمها القانون دون اكتساب شروطها”.

وقضت المحكمة على المتهم الرئيسي بثلات سنوات ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 75000 درهم، ومتهم ثان بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، ومعاقبة متهمة ثالثة، ابنة المتهم الثاني، بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ و5000 درهم غرامة مالية.

كما حكمت على المتهم الرابع بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، ومعاقبة متهمتين أخريتين بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وبمعاقبة المتهمة السابعة بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة قدرها 500 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وتعود تفاصيل القضية قبل أن تتقدم 8 ضحايا، ليترتفع العدد إلى 15 مشتكٍ، صرحوا للمحكمة أن المتهم الرئيسي “قدم نفسه على أنه مسؤول قضائي وابتزهن في مبالغ مالية كبيرة، وأخريات اتهمنه بالابتزاز والاستغلال الجنسي والوساطة في الدعارة، مقابل التدخل لصالحهن في ملفات قضائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • kamal
    منذ سنتين

    هاد الروينة كاملة لي داير هاد النصاب المفسد عطيتوه ثلاث سنوات ونصف… والصحافي الريسوني خمس سنوات مقابل شبهة تافهة لا أساس لها من الصحة من المفيد أن تكون لصاً بأمر الحكومة في المغرب. سرق الناس وتحصل على سنتين أو ثلاث سنوات. لا عجب أننا معروفون بكوننا مملكة الفساد.