آخر أخبار الرياضة

الكاميرون ترفض التشكيك في نتائج مسحات كورونا بكأس إفريقيا

26 يناير 2022 - 16:30

رفض صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم الاتهامات الموجهة لبلاده بشأن التلاعب في مسحات كورونا، خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية الجارية، والمستمرة حتى 6 فبراير القادم.

وأوضح إيتو، في تصريحات لشبكة “كانال سبورت” الفرنسية، أن الأموال المُقدمة لإجراء المسحات ليست تحت سيطرة الكاميرون وتابعة بنسبة 100٪ للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مشددا على أن “قواعد اللعبة” معروفة للجميع، قبل بداية البطولة، في إشارة إلى عدم تحكم بلاده في إجراء المسحات الطبية للمنتخبات من قريب أو من بعيد.

وطالب نجم برشلونة وريال مدريد الأسبق بأن يتم احترام الكاميرون وأن يبتعد الصحافيون والإعلاميون عن “التفسيرات المستحيلة”، مستشهدا ببعض الحالات التي جرت في البطولة من أجل تبرئة بلاده، وخاصة ما وقع للمنتخب التونسي والمغربي.

وقال رئيس الاتحاد الكاميروني إن المنتخب التونسي عانى مؤخرًا من 7 إصابات بفيروس كورونا داخل صفوفه، ولم يكن يواجه المنتخب الكاميروني، بل كان في مواجهة نيجيريا، بالإضافة لما جرى مع المنتخب المغربي في بداية البطولة وأيضًا لم يكن في مواجهة أصحاب الأرض.

وواصل إيتو: “أشعر أن بعضنا لديه ذكريات قصيرة في بعض الأحيان، ليس من العدل التلميح إلى الأشياء أو اتهام الحكومة الكاميرونية أو اتهامي بهذا لأمر”.

وأضاف: ” حاولت أن أكون بطلاً عظيماً طوال حياتي، كنت أستحق كل انتصاراتي. لم أقبل الغش أبدًا في مسيرتي، ولن أقبل به مستقبلًا. أتمنى أن يكون هذا واضحًا للجميع وأن تتوقف النقاشات الزائفة التي نريد أن نلقي باللوم فيها على الحكومة الكاميرونية واتحادنا الكروي”.

وكانت عددًا من الاتهامات قد لاحقت الكاميرون بشأن التلاعب في نتائج مسحات كورونا، خصوصًا بعد مباراة جزر القمر الأخيرة في ثمن نهائي كأس الأمم، التي شهدت اضطرار الأخير لإشراك المدافع شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى، بعد إصابة حارسين بكورونا، فيما لم يعاني منتخب الكاميرون منذ بداية البطولة بأي إصابة بالفيروس.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم التعاقد مع مختبر خاص ومستقل لإجراء التحاليل الخاصة بالمنتخبات واللاعبين، للكشف عن فيروس كورونا خلال نهائيات أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مؤتمر مشترك عقده مع رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، أنه تقرر إجراء التحاليل الخاصة بالمنتخبات واللاعبين المشاركة في “الكان” للكشف عن فيروس كورونا، تحت إشراف مختبر طبي أوروبي، كان مشرفا أيضا على تحاليل “كورونا” خلال نهائيات كأس أمم أوروبا التي أجريت صيف العام الماضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يصل لنهائي المنافسة على حساب تيبي مازيمبي

آخر أخبار الرياضة

الكشري لـ”العمق”: سنعمل جاهدين لحضور السباحين العرب في البطولات العالمية (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

خاص.. الجنرال حرمو يزور لاعبي الجيش بأكادير قبل وبعد التتويج

تابعنا على