بني ملال تحتضن الدورة الثالثة للملتقى الدولي للفيلم الوثائقي

بني ملال تحتضن الدورة الثالثة للملتقى الدولي للفيلم الوثائقي

17 ديسمبر 2016 - 23:03

تحتضن مدينة بني ملال يومي 20 و21 دجنبر الجاري، الدورة الثالثة للملتقى الدولي للفيلم الوثائقي الذي ينظمه ماستر الأدب والسينما وجمعية مهرجان الفيلم الفيلم الوثائقي بخريبكة.

وحسب بلاغ صادر عن المنظمين، فإن الملتقى الدولي للفيلم الوثائقي في دورته الثالثة ينظم بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، ومختبر البحث حول التاريخ والتراث والثقافة والتنمية الجهوية، وجمعية فن ومرئيات، وسلك دكتوراه الأدب والفنون، وذلك من أجل تقوية الاهتمام بهذا الجنس الفيلمي وتحفيز الشباب بالبحث في آلياته واشتغالاته.

ويندرج هذا الملتقى الدولي في إطار الدينامية الثقافية والفنية التي تعرفها كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال لأجل جعل المؤسسة الجامعية قاطرة للعمل الّإبداعي داخل المدينة والجهة.

وستعرف هذه النسخة مشاركة كل من النرويج وفرنسا وتونس والمغرب، كما يتضمن برنامج هاته التظاهرة الثقافية عرض فيلم "طريق الفوسفاط" لمليكة المانوك ومحمد النظراني، وفيلم "كل شئ مكتوب" لصونيا بن سلامة ، وفيلم "عروب إلى الغانج" لتحسين محيسن، كما سيتم عقد لقاء مفتوح مع مخرجي هاته الأفلام للتواصل مع الجمهور يوم الثلاثاء 20 دجنبر.

ويشير ذات البلاغ إلى أنه تم إدراج ورشة تكوينية حول "الفيلم الوثائقي" يوم الأربعاء 21 دجنبر سيؤطرها المخرج والمنتج المغربي مهدي بكار الذي راكم تجربة مهنية في المجال إطارا بالقناة الثانية ومخرجا ومنتجا بالجزيرة الوثائقية، لفائدة طلبة ماستر الأدب والسينما وبعض مهنيي السينما، نظرا لكون التكوين آلية أساسية لتقريب المفاهيم وإمداد الباحث بالوسائل الضرورية للقراءة والتحليل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اعتقال

بشبهة الاختطاف والاحتجاز.. توقيف 6 أشخاص من جنسية أجنبية بالداخلة

قرار التعليم الحضوري ينزع فتيل الاحتقان داخل الأسر السرغينية

كورونا تغلق مؤسستين للتعليم الخصوصي بمراكش

تابعنا على