الناجحون في مباراة

الناجحون في مباراة "الكونطرا" بدرعة مستاؤون من ضيق الأجل

17 ديسمبر 2016 - 18:38

أبدى عدد من الناجحين في مباراة التوظيف بموجب عقود، والتي نظمتها أكاديمية التربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، استياءهم من قصر المدة التي منحتها لهم الأكاديمية من أجل استكمال ملف التوظيف وإيداعه بقسم الموارد البشرية بمقر الأكاديمية بالرشيدية.

وقال ناجحون في مباراة التوظيف بـ"الكونطرا" في تصريحات متفرقة لجريدة "العمق" إن الأجل الذي حددته الأكاديمية لاستكمال ملف التوظيف، جد قصير بحكم أن النتائج تأخرت بيومين عن التاريخ الذي حدد من قبل والذي هو 12 دجنبر، مضيفين أن مدة يومين - دون احتساب يومي السبت والأحد- غير كافية.

وأضاف هؤلاء أنهم وجدوا صعوبات في جمع بعض الوثائق التي يتضمنها ملف التوظيف من قبيل؛ "نتيجة الفحص الطبي مسلمة من اللجنة المختصة التابعة لوزارة الصحة"، حيث قصد العديد من الناجحين بعض المراكز الصحية بمناطقهم من أجل إجراء هذا الفحص دون أن يتم لهم ذلك، ليجدوا أنفسهم مطالبين بقطع كيلومترات للوصول إلى المستشفى الجهوي "مولاي علي الشريف" بالرشيدية من أجل إجراء هذا الفحص.

وحسب ما استقته الجريدة، من أساتذة "الكونطرا" فمن بين المعيقات التي اصطدموا بها أثناء جمعهم لوثائق التوظيف؛ كون العديد منهم تقدموا للمباراة بـ"شهادة النجاح في سلك الإجازة"، وفور علمهم بنجاحهم في الاختبار الشفوي، مساء الأربعاء الماضي، قصدوا الجامعات من أجل سحب شهادة الإجازة غير أنهم اصطدموا بهاجس الوقت الضيق.

ويطالب "المتعاقدون" من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت تمديد آجال إيداع ملفات التوظيف بالأكاديمية ليومين إضافيين من أجل استكمال جمْع الوثائق المطلوبة.

هذا، وأعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت عن لوائح الناجحين في الاختبارات الشفوية للتوظيف بموجب عقود مساء الأربعاء الماضي (14 دجنبر)، وحددت يوم الإثنين 19 دجنبر الجاري كآخر أجل لإيداع ملفات التوظيف بالأكاديمية الكائن مقرها بالرشيدية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سلطات تاونات تدخل على خط أزمة ” بلوكاج” الشواهد الطبية

حالة إنسانية

صابرين.. صرخة طفلة مصابة بالسرطان نهش المرض يدها ووالدتها تناشد المحسنين لتمكينها من العلاج

هذه حقيقة وصول أول فوج من السياح إلى مراكش بعد طول انتظار (فيديو)

تابعنا على