سياسة، مجتمع

منها تثنية طريق مراكش وتأهيل المستشفى.. كودار يلتزم بتنزيل عدة مشاريع بالسراغنة

خلص لقاء جمع أعضاء مجلس جهة مراكش آسفي الممثلين لإقليم قلعة السراغنة، مع رئيس الجهة، سمير كودار، إلى الالتزام بتنزيل مشاريع تهم تأهيل الطريق الرابطة بين مراكش وقلعة السراغنة، ومضاعفة مساهمة الجهة لإنشاء كلية، وكذا تطوير الخدمات الصحية ودعم نادي الوداد الرياضي بالمدينة.

وحسب ما أعلن عنه أعضاء مجلس جهة مراكش آسفي، الممثلين لإقليم قلعة السراغنة، فقد تم الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية بين الجهة ووزارة التجهيز والماء، ووزارة الداخلية، من أجل تثنية الطريق الرابطة بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة.

وأفاد إعلان أعضاء المجلس المذكورين، والذي اطلعت جريدة “العمق” عليه، أن مجلس الجهة تعهد بمضاعفة مساهمته المالية في ما يتعلق باتفاقية الشراكة التي تروم إنشاء كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، وذلك من 10 مليون درهم إلى 20 مليون درهم.

وفي القطاع الصحي، تابع المصدر أن رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وافق على تجهيز مركز العلاج من السرطان بقلعة السراغنة، وأبدى موافقته المبدئية للمساهمة في بناء وتجهيز المستشفى الإقليمي السلامة بقلعة السراغنة، بشرط تعبئة الوعاء العقاري.

وزاد المصدر أن مجلس جهة مراكش التزام بدعم الوداد الرياضي السرغيني لكرة القدم من خلال شراكة مجلس الجهة مع الجامعة الملكية لكرة القدم.

هذا وثمن أعضاء مجلس جهة مراكش آسفي عن إقليم قلعة السراغنة، نتائج اللقاء الذي جمعهم برئيس الجهة، سمير كودار، مشيرين إلى أنه تم الالتزام بعقد لقاءات دورية مشتركة مع أعضاء المجلس عن إقليم قلعة السراغنة لتتبع المشاريع والتفكير الجماعي التشاركي في تنزيل البرامج والمشاريع التنموية التي تهم إقليمهم.

جدير بالذكر أن الاجتماع المذكور، جاء وفق ذات المصدر، بعد سلسلة من اللقاءات التشاورية مع كل من عامل إقليم قلعة السراغنة، ورئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، ومجموعة من مسؤولي المصالح الخارجية بالإقليم، في إطار تشخيصات تشاركية لوضعية الإقليم في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *