مجتمع

وسط الرباط.. مواطنون يشعلون الشموع ترحما على روح الطفل “ريان” (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

نظم عدد من المواطنين، وقفة بالشموع وسط مدينة الرباط، ترحماً على روح الطفل ريان، الذي توفي إثر سقوطه في بئر عميقة، بإحدى قرى مدينة شفشاون.

وأشعل المشاركون شموعا وكتبوا عبارات على لافتة كبيرة من قبيل “كلنا ريان” و”لن ننساك ريان” و”ستبقى رمزاً للأمل”، قبل أن يقفوا دقيقة صمت ويقرؤون القرآن ترحما على روحه. 

وقالت علياء مزوز، صاحبة المبادرة، إنها “نظمت هذه الوقفة “تضامناً مع الطفل ريان الذي أثر في العالم بأكمله، ورغم رحيله سيبقى حاضراً في قلوبنا للأبد”.

وأضافت علياء مزوز، في تصريح صحفي، أن “طفلا واحدا في قرية غير معروفة استطاع أن يصل إلى قلوب العالم ويوحد بينهم”، متأسفة على رحيله رغم جهود رجال الإنقاذ.

من جانبه قال عمر بوعلام إن “هذه الوقفة ترسيخ لقيم التضامن والتلاحم التي وصلت للعالم عن طريق الطفل ريان”، مضيفا أنه “استطاع توحيد الأمة العربية والإسلامية”.

وأردف عمر بوعلام، في تصريح مماثل، أن “فاجعة ريان تأكيد على ضرورة نبذ الخلافات بين الشعوب وترسيخ لكل أشكال التضامن الاجتماعي”.

وخلف رحيل ريان، ذي الخمس سنوات، صدمة كبيرة داخل المغرب وخارجه، بعدما قاوم أمام أنظار العالم، لمدة خمسة داخل بئر عمقها 32 متراً، نواحي مدينة شفشاون.

تفاصيل أكثر في هذا الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *