سياسة

فيدرالية اليسار تدعو الحكومة إلى طمأنة المتخوفين من التلقيح وتجاوز الإجراءات “القمعية”

وجهت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي فاطمة التامني، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة حول الإجراءات التي تعتزم الحكومة اتخاذها لطمأنة المتخوفين من التلقيح.

وسجلت البرلمانية اليسارية في سؤالها، أنه “بالموازاة مع لقاء الحكومة مع الأحزاب والاتحاد العام لمقاولات المغرب وتزامن ذلك وإعادة فتح الحدود، ظهرت اجتهادات مثيرة لبعض الوزراء، الذين دعوا إلى اتخاذ إجراءات زجرية في حق المرتفقين وكذلك الموظفين”.

في هذا الصدد، ذكرت التامني، أن “هذه الإجراءات وصلت حد التهديد بقطع الأرزاق، كما هو الحال بالنسبة إلى مذكرة وزير التجهيز والماء المؤرخة في 3 فبراير 2022. ودورية وزير العدل رقم ( 9 س 1/4)”.

واعتبرت نائبة فيدرالية اليسار هذه الإجراءات ” شطط في استعمال السلطة، وتجاوز للاختصاصات التي أقرها المشرع”، مضيفة أنه ” عوض أن تجتهد الحكومة في إقناع المواطنين بجدوى التطعيم لمحاربة كورونا واعتماد مقاربة تواصلية وبيداغوجية ناجعة ونشر المعلومة المدققة المتعلقة بكوفيد19، نجدها تلجأ إلى إجراءات زجرية وقمعية”.

وفي سياق مرتبط بالتواصل، ساءلت التامني رئيس الحكومة عن السياسة التواصلية التحفيزية التي تنوي انتهاجها لتشجيع المواطنات والمواطنين على الإقبال على التلقيح واستكمال جرعاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *