أدب وفنون

الركراكي يتحدث عن جديده الفني ووثائقي “محتجزي مخيمات تندوف” وتجربة الإخراج (فيديو)

تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي / تحرير: نجوى رضواني-صحفية متدربة

تحدث الممثل المغربي فريد الركراكي، في حوار مصور مع جريدة “العمق”، عن جديده الفني التلفزيوني والسينمائي، أبرزه فيلم وثائقي حول معاناة “محتجزي تندوف”، مبرزا عصارة تجربته في الإخراج.

وذكر فريد الركراكي أنه أصدر مؤخرا سلسلة تلفزيونية من أربع حلقات بعنوان “ليالي الحي القديم” ستعرض على قناة الأولى، كما أخرج فيلما سينمائيا طويلا بعنوان “العودة إلى تيفلت”، وهو عمل كوميدي اجتماعي، يحكي قصة معاناة عائلة مغربية، ويضم الفيلم أسماء معروفة من الساحة الفنية من بينهم فاطمة خير، فضيلة بن موسى، سعيدة أيت باجا وغيرهم.

وقال الركراكي عن تجربته في الإخراج، إنها “حلم كل ممثل طموح بعد قضائه تجربة طويلة في التمثيل، كما أن التطوير من نفسه أمر واجب”، واصفا تجربته بـ”المهمة”، وبعد عدة تكوينات أخرج أربعة أعمال قصيرة “ناجحة” حازت على جوائز قيمة، مبرزا أن الفيلم الوثائقي الطويل “مرحبا بك في الجحيم” الذي يحكي عن معاناة محتجزي تندوف، سيكون في القاعات السينمائية قريبا.

وشبه الممثل المغربي أعماله الفنية بـ”الأطفال الصغار”، قائلا: “لا يمكن تفضيل أحد عن الآخر، عند سؤاله عن أهم عمل كان نقلة نوعية في مساره المهني”، مؤكدا أنه “رغم الهفوات والمشاكل التي لا يخلو منها المجال، تظل أعماله محط افتخار ونجاح بالنسبة له”. 

تفاصيل أكثر في هذا الحوار: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *