خارج الحدود، مجتمع

واقعة ريان تتكرر بأفغانستان.. سقوط طفل في بئر ضيق وجهود إنقاذه مستمرة منذ يومين (صور)

حادثة سقوط جديدة في البئر يعيشها العالم في الفترة الحالية، بعد تكرار فاجعة الطفل المغربي ريان بأفغانستان، حيث سقط طفل يدعى حيدر، يبلغ من العمر 5 سنوات، في بئر ضيق يصل عمقه لحوالي 40 مترا.

وحسب ما أوردته بعض وسائل الإعلام، فإن الطفل حيدر سقط مساء الثلاثاء الماضي، في بئر “أرتوازي” الذي يصل عمقه لـ40 مترا تحت الأرض، مشيرة إلى أن السلطات الأفغانية تواصل عملية الإنقاذ التي لما يزيد من 44 ساعة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن سلطات الإنقاذ المسؤولة عن العملية وجدت، في موقف مشابه لما حدث مع الطفل المغربي ريان، صعوبة في إخراج الطفل بشكل طبيعي، ليتم اللجوء لعمليات الحفر من الجانب المحادي للبئر، من خلال العمل بالجرافات على امل استخراج، حيدر، حيا.

وأكدت وسائل الإعلام أن السلطات المسؤولية عن العملية زوّدت الطفل العالق بقاع البئر بالماء والأكل والاوكسجين، مشيرة إلى أن كاميرات المراقبة التي تم إنزالها للبئر، أظهرت تحركات للطفل الصغير ما يثبت أن حيدر مازال حيا، لحدود الساعة.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تطالب بإنقاذ هاشتاغ ”أنقذو حيدر”، معبرين عن أملهم في أن تنتهي مأساة هذا الطفل عكس ما آلت إليه حادثة الطفل المغربي ريان، الذي استخرج من البئر ميتا، بعد أن ظل عالقا لمدة أربعة أيام في بئر، نواحي مدينة شفشاون، يبلغ عمقه أزيد من 30 مترا ولم تتمكن فرق الحفر والإنقاذ من إخراجه حيا رغم جميع المحاولات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *