خارج الحدود

بعد اختيارها لخوض انتخابات الرئاسة بتونس.. موسي تدعو لمحاسبة الغنوشي بسبب “الإرهاب”

انتقدت رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس عبير موسي، عدم محاسبة زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان المجمد راشد الغنوشي، عدم محاسبة رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المجمدة أشغاله راشد الغنوشي على ما اعتبرته علاقته بالتنظيمات الإرهابية.

ونقلت وسائل إعلامية محلية عن عبير موسي قولها إنه يجب على اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب وباقتراح من رئيس الدولة قيس سعيّد تصنيف راشد الغنوشي كشخصية ذات علاقة بالإرهاب وتبييض الأموال.

واتهمت موسي رئيس الجمهورية قيس سعيد بحماية ما وصفته بأوكار الفكر الظلامي  وعدم محاسبة الغنوشي والمتورطين في الإرهاب، وفق تعبيرها.

وأول أمس الإثنين، قال الحزب الدستوري الحر خلال ندوةً صحفية لعرض محتوى اللائحة العامة المنبثقة عن اجتماع اللجنة المركزية المنعقد يوم السبت الماضي .إن قياداته وقواعده ملتفة حول رئيسته عبير موسي مع الإجماع على ترشيحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت رئيسة الحزب عبير موسي رفضه تزكية أي مسار يدوس على حقوق التونسيين ويكرس الانحراف بالسلطة ويتلاعب بسيادة الشعب، إضافةً إلى تمسك الحزب بخوض كافة المحطات الانتخابية القادمة (البلدية والرئاسية والتشريعية).

وأوضحت أن اللجنة المركزية الموسعة للحزب تعلن تمسكه بثوابت دولة القانون والمؤسسات ومبادئ الجمهورية، والتزامه بخيار الديمقراطية والتعددية ومناهضته لكافة تيارات الإسلام السياسي التي تشترك في إرساء الحكم الفردي المطلق وفرض منهج الخلافة والتراجع عن النموذج المجتمعي التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *