سياسة

سفير تركيا بالرباط يهنئ “البام” على نتائجه في 7 أكتوبر

في خطوة ذي دلالات وتوقيت غير واضحين، قام السفير التركي بالمغرب “أدهم بركان أوز” بزيارة لفريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حيث التقى بركان أوز بعدد من قيادات الحزب؛ على رأسهم عبد اللطيف وهبي منسق البام بالبرلمان.

واعتبر السفير التركي بالمغرب “أدهم بركان أوز” تصريح صحفي بالمناسبة، أن زيارته لفريق البام كانت هي الأولى من نوعها وكانت مناسبة من أجل تهنئة حزب الأصالة والمعاصرة على النتائج التي حققها في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 7 أكتوبر، معربا عن أمله في أن تكون الزيارة بداية لتطوير العلاقات بين البرلمانين المغربي والتركي.

من جانبه، أوضح عبد اللطيف وهبي في تصريح صحفي مماثل، أن زيارة بركان أوز لفريق البام بمجلس النواب تعبر عن العلاقة النموذجية بين المغرب والدولة التركية وبين الرئيس أردوغان والملك محمد السادس، مشيرا أنه تم خلال الزيارة مناقشة القضايا المشتركة بين البلدين.

وأضاف وهبي أن اللقاء عرف أيضا طرح المشاكل المشتركة بين تركيا والمغرب، مشددا على أن العلاقات بين أنقرة والرباط ستكون في أحسن في المستقبل وأن تركيا ستبقى دائما مساندة للمغرب في قضية الصحراء وفي العملية الديمقراطية أيضا ومساندة لأمن واستقرار المغرب.