مجتمع

الدرك الملكي يفك لغز مقتل تلميذ بغابة “عين الدفالي” وحقوقيون يدخلون على الخط

تمكنت المصالح المختصة في الدرك الملكي بسيدي قاسم، من فك لغز مقتل تلميذ تم العثور على جثته في غابة عين الدفالي بسيدي قاسم، يوم الاثنين 28 فبراير المنصرم،

وبحسب نتائح التحريات التي أجرتها فرقة التشخيص القضائي التابعة للدرك الملكي بسيدي قاسم، حول ظروف وفاة التلميذ الذي كان يتابع دراسته بإعدادية الإمام البخاري، فإن الجاني لم يكن سوى زميله في المدرسة.

المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم، اعتبر أن الحادثة تستدعي القيام بمبادرات للحد من نشر قصص الإجرام على مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من تأثير سلبي على الناشئة.

ودعت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إلى ضرورة توفير الدعم النفسي والاجتماعي لتلاميذ المنطقة بعد هذه الواقعة، مشيدة بسرعة تدخل رجال الدرك الملكي وكشفهم للجاني بعد ساعات قليلة من ارتكاب الجريمة.

كما طالبت السلطات محليا إقليميا بإعداد برامج لدعم الأطفال والشباب وجعلهم في قلب الاهتمامات، مشيرة إلى أن مدينة جرف الملحة شهدت قبل شهر حادثة مماثلة بعد مقتل تلميذ على يد تلميذ آخر، مشددة على أن هذا النوع من الجرائم يبقى “غريبا عن مجتمعنا ويتطلب المعالجة والتدخل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *