مجتمع

تنسيقية جديدة تطالب بتصحيح وضعية المفتشين ومستشاري التوجيه والتخطيط

أعلن المفتشون التربويون ومفتشو المصالح المادية والمالية ومستشارو التوجيه والتخطيط التربوي بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة خريجو سنوات 2019، 2020، 2021 عن ميلاد تنسيقيتهم الوطنية ردا على ما وصفوه بـ”الصمت الرهيب والتجاهل التام” لملف التسوية الإدارية والمالية في الإطار الجديد من قبل الوزارة الوصية.

وطالب المعنيون بالتنسيقية في بيانهم الأول بتصحيح الوضع القائم والتعجيل بتحيين وضعيتهم الإدارية وصرف مستحقاتهم المالية في الإطار الجديد.

البيان ذاته أعلن شجبه “للتهميش والإقصاء” الذي يطال ملف أطر هيئة المراقبة والتأطير التربوي، لاسيما فئة الخريجين الجدد خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن جدول أعمال جلسات الحوار الاجتماعي الجاري مع الوزارة، مناشدا جميع الهيئات النقابية التدخل العاجل لتحريك هذا الملف، وإدراجه ضمن جلسة الحوار الاجتماعي المزمع انعقادها يوم 09 مارس الجاري مع الوزارة الوصية.

وأعربت التنسيقية عن عزمها تكثيف الجهود لتحقيق التسوية الفورية للوضعية الإدارية والمالية المذكورة، بالتنسيق مع كل الهيآت النقابية والحقوقية والسياسية والمنابر الإعلامية، ومع كل من بإمكانه التعريف بمطالبنا المشروعة والمساعدة على الاستجابة لها.

المصدر ذاته أشار إلى عزم المتضررين خوض خطوات نضالية مسترسلة وتصعيدية، بدءا بوقفة احتجاجية ممركزة بالرباط أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، سيعلن عن تاريخها في بيان لاحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *