مجتمع

شركة بالرشيدية تلزم حراس الأمن المدرسي بعدم الاحتجاج

ألزمت شركة فازت بصفقة توفير خدمة الأمن المدرسي بالثانويات الإعدادية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الرشيدية، حراس الأمن المدرسي على التوقيع والمصادقة على التزام يقضي بعدم الاحتجاج في حال تأخر الشركة عن صرف مستحقاتهم الشهرية.

وتفاجأ حراس الأمن المدرسي بإقليم الرشيدية، الإثنين الماضي، بالخطوة التي قامت بها الشركة التي يشتغلون لحسابها، والتي ألزمتهم، حسب وثيقة حصلت عليها جريدة “العمق” بعدم الاحتجاج أو المطالبة بتعويضات أمام مفتش الشغل أو القضاء في حالة ما تأخرت الشركة في صرف الأجر الشهري مع الالتزام في هذه الحالة بأداء مهامهم دون انقطاع.

واستنكر أحد حراس الأمن المدرسي بالرشيدية في تصريح لجريدة “العمق” الاستغلال البشع الذي يتعرض له المستخدمون العاملون بالمؤسسات التعليمية، مضيفا أن الخطوة التي قامت بها الشركة المذكورة ما هي إلا محاولة استباقية من الشركة لإسكاتهم ودفعهم لترك عملهم واستبدالهم بحراس آخرين سيرضخون لمطالب الشركة ويوقعون على الالتزام.

وطالب المتحدث ذاته، المسؤولين بالتدخل من أجل حل مشاكلهم مع الشركة المشغلة من أجل إلزامها بتمكين مستخدميها من كافة حقوقهم أو على الأقل أجرهم الشهري رغم هزالته، مشيرا أن حراس الأمن المدرسي يقدمون خدمات جليلة للمؤسسات التعليمية ويتحملون أعباء كثيرة، وإكراهات يومية من أجل تأمين فضاء المؤسسات التعليمية، وتسهيل سير المرافق العمومية.