خارج الحدود

للقتال إلى جانب جيشها.. مقاتلون أجانب يصلون إلى أوكرانيا

أفادت وسائل إعلام أوكرانية، أن أعدادا كبيرة من المقاتلين الأجانب القادمين من مختلف دول العالم، عبروا يومه السبت، نحو أوكرانيا للقتال إلى جانب جيش الاخيرة ضد الغزو الروسي لأراضيها.

ووفق ما نقلته ذات المصادر، فقد عبر عدد من المقاتلين الحدود البولندية-الأوكرانية، لمساعدة الجيش الأوكراني في تصديه للقوات الروسية.

وفي حديثه للصحفيين، أكد أحد هؤلاء المقاتلين الذي يدعى “نيال” أنه قدم من أسكتلندا للقتال ضد روسيا في أوكرانيا، موضحا أنه جاء لدعم أوكرانيا التي تخوض ما وصفه بـ”حرب الإستقلال “.

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد وجه يوم 27 من فبراير الماضي، نداء إلى مواطني العالم وأصدقاء بلاده للمشاركة في الدفاع عن أوكرانيا وأوروبا ضد ماأطلق عليه “العدوان الروسي”.

وفي سياق متصل، أصدر زيلينسكي، مرسوماً رئاسياً يسمح للمتطوعين الأجانب الراغبين في دعم أوكرانيا أمام التدخل العسكري الروسي بدخول البلاد دون تأشيرة.

ويشار إلى أن الغزو الروسي لأوكرانيا متواصل للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تمكنت القوات الروسية من الدخول إلى عدد من المدن والبلدات الأوكرانية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية السبت، أنها استأنفت “عملياتها” في أوكرانيا بعدما أعلنت عن وقف لإطلاق النار في وقت سابق من اليوم للسماح بإجلاء سكان مدينتين محاصرتين، هما ماريوبول وفولنوفاخا.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف في تصريحات مصوّرة:”نظرا إلى غياب الرغبة من الجانب الأوكراني في التأثير على القوميين أو تمديد وقف إطلاق النار، استؤنفت العمليات العسكرية عند الساعة 18,00 بتوقيت موسكو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *