أخبار الساعة

جامعة وجدة تكرم إعلاميات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نجوى رضواني – صحافية متدربة

احتفلت جامعة محمد الأول وجدة، السبت الماضي، بأيقونات المشهد الاعلامي في ندوة علمية نظمتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت عنوان “المرأة المغربية في المشهد الإعلامي: الحضور الرائد والعطاء السائد”.

الندوة التي احتضنتها كلية العلوم، كانت فرصة لتقاسم الخبرات المهنية في الحقل الاعلامي وتدارس جملة من الاشكالات سواء على مستوى الاعلام السمعي والبصري أو المكتوب.

وسلّطت هذه الندوة التي عرفت مشاركة ثلة من الإعلاميات والصحافيات من منابر وطنية، وجهوية وكذا محلية، الضوء على المهام الجسيمة التي تضطلع بها المرأة المغربية في حقل الصحافة والإعلام من خلال الاستماع إلى تجاربهن الغنية وأدوارهن الرائدة والتي مكنتها أن تعزز المشهد الإعلامي الوطني بالمهنية والاحترافية.

وقال نور الدين عالم، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة، إن التئام هذه النخبة الإعلامية من ربوع جهات الوطن أصدق اعتراف بمكانة المرأة وريادتها، شاكرا لهن تحمل مشاق وعناء السفر من أجل الاسهام في الفعل الثقافي داخل اسوار جامعة محمد الأول بوجدة.

كما شهدت الندوة تكريم أسماء نسائية رائدة في مجال الإعلام، كسناء رحيمي عن القناة الثانية والاعلامية زهور العبدلاوي عن قناة الامازيغية والاعلامية سناء بناوي عن قناة العيون، إضافة إلى قيدومه الاذاعة بالأقاليم الجنوبية ليلى ماء العين عن قناة العيون، وكذا الصحفية سميرة البوشاوني عن جريدة الاتحاد الاشتراكي، وغيرهم من الأسماء الساطعة بالمجال.

كما تم تكريم رائدات القلم الصحفي حياة الجبروني عن جريدة الحياة المغربية والصحفية حفيظة بودرة عن جريدة الحدث الشرقي وكذا الصحفية سميرة البوشاوني عن جريدة الاتحاد الاشتراكي.

وتم تكريم فعاليات نسائية عرفن بإسهاماتهن في دعم الأنشطة الفكرية والثقافية وطنيا ودوليا بدءا بالكاتبة العامة برئاسة جامعة محمد الأول، والأستاذة وفاء بولويز تقديرا لتفانيها في عملها المهني، وكذا الاستاذة عواطف بوسرحال والاستاذة فاطمة الحسيني.

كما قامت اللجنة التنظيمية بتكريم الأستاذة والفاعلة الجمعوية زوليخة ايرزي، في جو بهيج تعالت فيه هتافات التشجيع والامتنان عرفانا بحضورها القوي في المجال الأكاديمي الميدان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *