أخبار الساعة

افتتاح الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب بتنغير

10 ديسمبر 2016 - 00:35

افتتحت مساء اليوم الدورة الأولى للمعرض الجهوي للكتاب بتنغير المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة- تافيلالت، تحت شعار ” الطفل و الكتاب “، وذلك في الفترة الممتدة من 9 الى غاية 23 دجنبر الجاري.

وتروم النسخة الأولى من هذه التظاهرة الثقافية، التي حضر افتتاحها عبد الحكيم النجار عامل إقليم تنغير ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين، تقريب الكتاب من عموم المواطنين وخصوصا الطفل، وحرصا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة على تشجيع كتبيي الجهة كمهنيين فاعلين في الاقتصاد المحلي وكذا دعم الكتاب وتشجيع وتكريس فعل القراءة.

وأوضح الحسين الناصري، مدير المعرض في تصريح لـ “العمق” أن الدورة الأولى للمعرض الجهوي خصصت للطفل وذلك لتقريب مختلف أنواع العلوم والمعرفة من هذه الفئة على اعتبار أنها تعد الزبون الأول للكتاب، مضيفا أن مابين 40 و 50 في المئة من الكتب المعروضة خلال هذه النسخة تهم عالم الطفولة وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية للأطفال.

وأضاف الناصري أنه تم إشراك جمعيات متخصصة في التوجيه والتأطير فيما يخص الطفولة في ما هو تربوي بغرض تحقيق الأهداف المنشودة من هذا المعرض، مشيرا أن الرهان يكمن في دعوة مختلف دور النشر الى عرض منشوراتها وإصداراتها خلال التظاهرات والملتقيات الثقافية التي تنظم بجهة درعة تافيلالت.

وتهدف هذه الدورة كذلك إلى الارتقاء بالمشهد الثقافي على الصعيد الجهوي، كما سيتضمن برنامجها تنظيم لقاءات ثقافية تساهم فيها العديد من الجمعيات الثقافية والتربوية، وتتضمن قراءات شعرية وندوات فكرية، وصبحيات للألعاب، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة لفائدة الأطفال في شكل ورشات للرسم ومسابقات، و ورشات للقراءة لغاية تشجيع الناشئة على الإطّلاع والإبداع.

ويشمل البرنامج أيضا، حفل توقيع مؤلفات وإصدارات بعض الكتاب والأدباء بجهة درعة- تافيلالت وورشات تطبيقية في الرسم والتلوين والأعمال اليدوية وتنشيط فضاء الطفل داخل المعرض و مسابقات ثقافية وألعاب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

برلمانيو الوردة يرحبون بحميد نوغو الوافد الجديد على الفريق الاتحادي

أخبار الساعة

استدرجها نحو جرف بحري.. توقيف مغربي بإيطاليا بتهمة اغتصاب شابة بالقوة

أخبار الساعة

ملف ”ليلى والمحامي”.. الإبراهيمي تعلق على قرار إجراء خبرة جينية

تابعنا على