أدب وفنون

الفنانة رشيدة الحراق ترقد بقسم الإنعاش بسبب إصابتها بالسرطان

رشيدة الحراق

كشفت الفنانة فاطمة بوجو أن الفنانة المغربية رشيدة الحراق ترقد منذ حوالي أسبوع في قسم الإنعاش بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الرباط جراء معاناتها من مضاعفات إصابتها بمرض السرطان.

وقالت بوجو في تدوينة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الممثلة العزيزة رشيدة الحراق زوجة الممثل والمخرج والكاتب محمد البصري رحمه الله، في الإنعاش بمصحة في الرباط منذ أسبوع في حالة حرجة”.

وأضافت: “حاربت السرطان بإيمان قوي وصبر وتحدي لفترة من الزمن، وكنا قد فرحنا لها بعد أن اجتازت العملية لأكثر من سنة، نتمنى لها من قلبنا الشفاء التام والعودة إلى عالمها الحقيقي عالم التمثيل والفن”.

يشار إلى أن رشيدة الحراق ازدادت بمدينة الرباط عام 1948، بدأت مشوارها الفني سنة 1969 مع فرقة الإذاعة الوطنية رفقة رفيق عمرها محمد أحمد البصري، محمد حسن الجندي، عبد الرزاق حكم، حمادي عمور، أمينة رشيد وحبيبة المذكوري.

ويعد المسلسل الإذاعي “الأزلية” أول عمل فني يجمع الحراق بفرقة الإذاعة الوطنية لتتوالى بعدها مشاركتها الفنية وتتولى البطولة في الفيلم التلفزي “ذئاب لا تموت”، ثم مسلسل “الشرع عطانا ربعة” رفقة عزيز سعد الله، خديجة أسد، وثريا جبران.

أسست رشيدة الحراق رفقة زوجها الراحل محمد أحمد البصري فرقة “المسرح الضاحك” التي قدمت مجموعة من المسرحيات منها “أنت وزهرك”، “دموع ابليس”، “إصابة فالشبكة” وهي أعمال كانت من تشخيص نجاة الخطيب، محمد رشدي، محمد واكلو والمحجوب الراجي.

يذكر أن الفنانة رشيدة الحراق كانت قد خضعت في شتنبر 2020 لعملية جراحية بأحد المصحات الخاصة بالرباط، وغابت عن الساحة الفنية منذ سنوات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *