مجتمع

وكالات أسفار تشكو تعرضها للنصب خلال عمرة رمضان.. ومهني يكشف التفاصيل (فيديو)

كشفت العشرات من وكالات تنظيم رحلات الحج والعمرة، بمختلف مدن المملكة، تعرضها لـ”عملية نصب” من وكالة أسفار معروفة بالدار البيضاء.

وقال عبد الرحمان الغزالي، وهو مدير وكالة أسفار بمدينة أيت ملول، إن ما يناهز 20 مؤسسة من هذا الصنف، وقعت ضحية تخلف وكالة أسفار بالعاصمة الإقتصادية عن تنفيذ التزامها بتوفير مجموعة من الرحلات المبرمجة من طرفها بعد التعاقد معها قصد توفير رحلات جوية لنقل المعتمرين صوب المملكة العربية السعودية.

وأوضح الغزالي، في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن صاحب الوكالة المعنية، “استغل عدم برمجة الرحلات الجوية الإضافية التي تنظمها الخطوط الملكية المغربية ونظيرتها السعودية خلال مواسم العمرة والحج، ليتقدم بعرضه لباقي وكالات الأسفار، والمتمثل في كراء طائرات لنقل المعتمرين إلى الديار المقدسة، إلا أنه تخلف عن تنفيذ التزاماته”.

وأضاف نفس المتحدث، أن “تعثرا كبيرا وقع في تنفيذ برنامج الرحلات الذي وضعه المعني، قبل أن يتفاجؤوا باختفائه عن الأنظار يوم الثامن من أبريل الحالي، بعد توصله بمبالغ التذاكر والمقدرة بحوالي ملياري سنتيم من أرباب وكلات الأسفار المتضررة”.

وكانت الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار أكادير سوس ماسة، قد كشفت في بلاغ لها، أن جميع المحاولات الحبية الرامية إلى إيجاد حلول بديلة ومرضية مع صاحب الوكالة “المتهم”، باءت بالفشل، ما دفع بعدد من مهنيي القطاع إلى وضع شكايات لدى السلطات الأمنية، بغية ضمان حقوقهم وحقوق زبنائهم المعتمرين.

وأكدت ذات الجمعية، أن وكالات الأسفار التي وقعت ضحية “النصب”، ستلتزم بمحاولة البحث عن حلول بديلة، داعية السلطات المعنية إلى التدخل العاجل والآني لمعالجة الموضوع والبحث عن سبل لضمان حقوق وكالات الأسفار و زبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *