مجتمع

بعد “بنك إفريقيا”.. “مصرف المغرب” يتعرض لنصب بـ3 مليار من طرف برلماني سطات المعتقل

16 أبريل 2022 - 21:30

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن بنك مصرف المغرب رفع شكاية ضد البرلماني عن دائرة سطات بابور الصغير المعتقل بسجن عكاشة والمدان بخمس سنوات نافذة بتهمة الارتشاء.

وحسب معطيات موثوقة توصلت إليها “العمق”، يتعلق الأمر بعملية نصب في 3 مليار سنتيم تعرض لها بنك مصرف المغرب من طرف البرلماني بابور الصغير باستعمال وثائق مزورة.

ووفق المعطيات ذاتها، فقد وضع البنك المذكور شكاية لدى وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء ضد برلماني الاتحاد الدستوري بابور الصغير، من أجل التزوير في محررات بنكية من خلال تزوير شيك واستعمال محررات بنكية مزورة، ثم جريمة النصب باستغلال البنك المشتكي، الجرائم المنصوص عليها في الفصول 354 و357 و359 و 340 من القانون الجنائي.

وحسب المصادر ذاتها، فقد توصلت مصلحة الدراسة والبحث التابعة لبنك مصرف المغرب بإشعار من وكالاتها بسطات بكون أحد زبنائها وهو بابور الصغير، قد تقدم بطلب تعرض على أداء شيكات مسحوبة على حسابه الشخصي المفتوح لدى وكالة سطات الحسن الثاني.

وأضافت المعطيات، أنه بعد الاطلاع على التصريح المضمن لطلب التعرض تبين أن رقم البطاقة المضمن للتصريح هو نفسه رقم بطاقة البرلماني موضوع الشكاية، وأن الحساب المفتوح لدى البنك باسم المشتكى به ولكن برقم بطاقة مغاير.

إلى جانب بنك مصرف المغرب، كان بنك افريقيا رفع دعوى ضد البرلماني نفسه والمتمثلة في النصب والاحتيال عليه في مبلغ 30 مليار سنتيم، حيث قضت الغرفة الجنحية في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس، بتأييد قرارالمحكمة الابتدائية والقاضي بعدم اختصاص المحكمة الابتدائية في الموضوع.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

40 عاما من التهريب المعيشي.. هكذا تغيرت حياة “الحاجة ميمونة” بعد نهاية “تراباندو” (فيديو)

مجتمع

الثانوية الإعدادية ابن المقفع تحتفي بالتنوعات الثقافية بالمغرب

مجتمع

الطفلة تبلغ 6 أعوام.. فيديو يقود أمن سلا لاعتقال سيدة احتجزت ابنتها وعذبتها

تابعنا على