أخبار الساعة، مجتمع

تنقيلات موظفين تقلق نقابة بخنيفرة ومطالب بتدخل بنموسى

أدان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ما وصفها بالقارات الشاذة والخارجة عن القانون المتمثلة في تنقيل عدد من موظفي المديرية إلى مقرات عمل جديدة دون تعبيرهم عن الرغبة في ذلك.

وأدانت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه هذا القرار “الارعن واللامسؤول”، معتبرة ما أقدم عليه المدير الإقليمي شططا غير مبرر في استعمال السلطة، وأنها “قرارات تعبر عن عقلية متحجرة لا تفقه في التربية والتعليم شيئا”.

وادان المصدر ذاته ما سماها بسياسة “الكيل بمكيالين” والتمييز بين موظفي المديرية والخضوع للوبي الفساد، معلنا رفضه “للمقاربة القمعية والتضييق على الحريات النقابية باللجوء إلى أساليب التهديد والوعيد”.

وأكد الهيئة ذاتها على تضامنها مع المتضررين من هذا “الشطط غير المقبول في استعمال السلطة”، معلنة استعدادها لخوض جميع الأشكال النضالية دفاعا عن الأطر المتضررة.

وفي الوقت نفسه، دعا رفاق مخاريق مدير التعليم بخنيفرة إلى الانكباب على معالجة المشاكل والأعطاب المزمنة التي تنخر المنظومة التربوية بالإقليم.

كما دعت النقابة مدير أكاديمية بني ملال ووزير التربية الوطنية للتدخل بشكل حازم لإعادة الأمور إلى نصابها ووضع حد لما وصفوها بالخروقات الخطيرة التي تستهدف موظفي المديرية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *