أخبار الساعة

العداء المغربي جمال نايت الحسين يتألق بماراطون قطر الدولي

18 أبريل 2022 - 17:47

مريم ركن الدين

تمكن العداء المغربي جمال نايت الحسين من السيطرة على مجريات مارطون قطر الدولي باحتلاله المراتب الأولى بعد منافسة شرسة من أبطال أفارقة في المسافات الطويلة والمتوسطة.

وقطع العداء جمال نايت الحسين، مسافة 42 كلم في ساعتين و20 دقيقة مختلا المرتبة الثانية، وراء عداء كيني. وأكد نايت الحسين، أن عامل السن ومشاركة عدائين لهم تجربة في مثل هذه المنافسة لم يمنعه من خوض غمار السباق الذي شارك فيه أكثر من ألف منافس من دول كينيا، وإثيوبيا، وفرنسا، وبريطانيا، والهند.

وأضاف العداء المغربي جمال نايت الحسين في تصريح لجريدة “العمق”، أن تجربته في هذه السباقات متواضعة لكونه لا يتوفر على داعم مستشهرين كي يمثل المغرب في المراطونات الدولية مثل تظاهرة باريس وغيرها .

وأكد المتحدث، أنه يحتاج فقط الدعم المادي والمعنوي كي يعتلي منصات التتويج التي اعتلاها قبله أبناء الجنوب الشرقي والذي يزخر بهذه المواهب الرياضية أمثال أحنصال وأخضر وعداءة الرمال الراجي ابنة دوار أم عياش ضواحي قلعة مگونة.

وتجدر الإشارة أن العداء جمال نايت الحسين من مواليد 1980 بدأ مشواره كعداء سنة 1991، حاصل على دبلومات في التدريب والإعداد البدني كما أن يشرف على سباقات في مثل هذه المنافسات خلال الملتقيات الرياضية التي تحتضنها أقاليم الجنوب الشرقي على طيلة السنة .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

الروح الرياضية.. جمهور الماص يوزع قنينات ماء على الوداديين (فيديو)

أخبار الساعة

الركراكي ولاعبو الوداد يوجهون التحية للجماهير الغفيرة بعد نهاية قمة الماص والوداد (فيديو)

أخبار الساعة

توقيف شخص بفاس يطبع تذاكر مزورة لمباريات البطولة الوطنية لكرة القدم

تابعنا على