أخبار الساعة، سياسة

احتجاجات بطنجة ترفع صور مسؤول على “الشطابات”.. ورؤساء المقاطعات يردون

احتج العشرات من موظفي جماعة طنجة ضد أحد نواب رئيس مقاطعة بني مكادة، أمس الثلاثاء، بعد تعرض إحدى الموظفات لما اعتبروه “تهجما”، وذلك استجابة لدعوة المكتب المحلي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات التابع للاتحاد المغربي للشغل.

وأثارت طريقة الاحتجاج الفريدة من نوعها، جدلا واسعا في المدينة، حيث أقدم المجتجون على وضع صورة نائب المقاطعة المعني فوق المكنسات، قبل أن يقوموا بكنس مدخل مقاطعة بني مكادة.

وعرفت الواقعة تفاعلا كبيرا بين رواد وسائل التواصل الإجتماعي، بين مؤيد ومعارض، حيث اعتبر البعض أنه لا يحق لأحد إهانة مستشار جماعي بهذه الطريقة وأن هناك طرق قانونية يجب سلكها، فيما أيد أخرون طريقة الاحتجاج كـ”إجراء تأديبي لمن سولت نفسه التهجم على الموظفين”، وفق تعبيرهم.

في ذات السياق، استنكر رؤساء مقاطعات طنجة الأربع ما تضمنته الوقفة الاحتجاجية “وما حملته من أوصاف قدحية ودنيئة في حق نائب رئيس المقاطعة، وخروج الوقفة عن مسارها النضالي السليم وانحرافها عن السير العادي للعمل النقابي النبيل، وذلك بكيل الاتهامات للمنتخبين عامة”.

وبحسب بلاغ مشترك بين رؤساء المقاطعات، فإن نائب رئيس مقاطعة بني مكادة “تلقى اتهامات لا تليق بالهيئات المنتخبة، إضافة إلى إقحام غرباء خلال هذه الوقفة وقيامهم بأفعال ماسة بكرامة الإنسان ويعاقب عليها القانون، والتي لا يمكن ـن تتقبلها الساكنة في حق من يمثلها”.

ودعت المقاطعات الأربع، في ذات البلاغ، “جميع الموظفين والمنتخبين إلى التحلي بروح الفريق من أجل الرقي بالشأن المحلي، وجعل الحوار السبيل الوحيد لحلحلة أي سوء تفاهم بين الطرفين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *