مجتمع

وزارة التعليم تتفق مع النقابات على عقد اجتماعين أسبوعيا لمناقشة النظام الأساسي

قال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، عبدالرزاق الإدريسي، إن اللقاء الذي جمع اليوم الأربعاء النقابات التعليمية بممثلي وزارة التربية الوطنية خصص لتصنيف الملفات العالقة التي يزيد عددها عن 40 ملفا، إذ تم إرجاء الحسم في العديد منها إلى حين الانتهاء من النظام الأساسي المرتقب.

ومن هذه الملفات التي تنتظر النظام الأساسي، ذكر النقابي في تصريح لجريدة “العمق” ملفي المبرزين والمستبرزين، وملف الزنزانة 10، وملف المقصيين من خارج السلم، في حين تم اعتبار ملف العرضيين وملف أساتذة الجالية ومنشطي التربية غير النظامية ومحاربة الأمية ومدارس.كم، وملف ضحايا النضامين كملفات تدبيرية التي لن تنتظر خروج النظام الجديد.

وقال المتحدث إن المجتمعين اتفقوا على الرفع من وثيرة اللقاءات الخاصة بالنظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، حيث سيتم عقد لقاءين اثنين خلال أسبوع بدل لقاء واحد الذي كان معمولا به في الفترة السابقة.

وأشار النقابي ذاته إلى  استنكار نقابته خلال اللقاء تعامل الوزارة مع إضرابات الأساتذة المفروض عليهم التعاقد،وهي التي تعاملت في وقت سابق مع إضراب القطاع الخاص بطريقة جنبت مدارس التعليم الخصوصي خوض إضراب يوم واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *