منوعات

122 عاما هو الرقم القياسي .. أكبر معمرة في العالم ترحل عن 119 عاما

26 أبريل 2022 - 04:00

من أكثر ما يثير الاهتمام في أخبار الوفيات رحيل أشخاص عمروا أكثر من المعتاد. وبعد رحيل رجل إسباني بداية السنة عن عمر 112 سنة، ترحل اليوم الاثنين يابانية تعتبر أكبر معمرة في العالم.

وحسب قناة يورو نيوز، توفيت مسنة يابانية دخلت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية في 2019 كأكبر معمّرة في العالم، عن 119 عاما، كما قال مسؤولون محليون الاثنين.

وحسب نفس المصدر، ولدت كاني تاناكا يوم 2 كانون الثاني/يناير 1903 في منطقة فوكووكا في جنوب غرب اليابان، وهو العام الذي قام فيه الأخوان رايت بأول تجربة طيران ناجحة والذي أصبحت فيه ماري كوري أول امرأة تفوز بجائزة نوبل.

وحسب نفس المصدر، كانت تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبياً حتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين حيث كانت تستمتع بالألعاب اللوحية وبحل مسائل رياضيات وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة.

وكانت تدير في السابق العديد من الأعمال بما فيها متجرا للنودلز ومتجرا لكعك الأرز. تزوجت هيديو تاناكا قبل قرن في العام 1922 وأنجبت أربعة أطفال وتبنت خامساً.

وخططت لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في مسيرة تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021 لكن الجائحة حالت دون ذلك.

وأشاد الحاكم المحلي سيتارو هاتوري بحياة تاناكا بعد وفاتها في 19 نيسان/أبريل.

وقال في بيان الاثنين “كنت أتطلع إلى رؤية كاني-سان في يوم احترام المسنين لهذا العام (عطلة وطنية في أيلول/سبتمبر) والاحتفال معا وتناول المشروبات الغازية والشوكولاتة المفضلة لديها”.

وأضاف “لقد حزنت جدا عندما تلقيت الخبر”.

آخر أكبر رجل معمر توفي إسباني

حسب الجزيرة توفي أكبر معمر في العالم في إسبانيا يوم 18 يناير 2022، عن 112 عاما، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية، وذلك قبل أقل من شهر من بلوغه سن 113 عاما في 12 فبراير.

ونقلت وكالة أنباء يوروبا ووسائل إعلامية أخرى عن أقارب الرجل قولهم إن حياة ساتورنينو دي لا فوينتي “انطفأت كشمعة في ثوان معدودة”.

وقد توفي ساتورنينو في مدينة ليون على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال شرق مدريد، في منزل إحدى بناته.

وكان قد تم إدراج الرجل الإسباني الذي كان يبلغ من الطول مترا ونصفا فقط، في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كونه أكبر رجل معمر في العالم منذ 10 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأعربت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن حزنها لسماع خبر وفاة ساتورنينو دي لا فوينتي غارسيا في منزله بإسبانيا عن عمر يناهز 112 عاما و341 يوما.

يذكر أن 3 من بين أبناء ساتورنينو الثمانية توفوا في حياته، وقد كان يتمتع بصحة بدنية وعقلية جيدة حتى نهاية حياته.

أكبر المعمرين فرنسية

وتقدم ويكيبيديا قائمة أكثر خمسة أشخاص طُولاً في العُمر في الحالات الموّثقة في السجلات الرسميّة مثل دراسات علم الشيخوخة وموسوعة جينيس للأرقام القياسيّة وغيرها من الدراسات التي توثق الحالات بعد التأكد من صحتها بطريقة رسميّة موثوقة.

وحسب نفس المصدر، أكبر المُعمرين إلى اليوم هي امرأة فرنسية بلغت 122 عاماً و164 يوماً وُلدت في 21 فبراير 1875 وتوفيّت في 4 أغسطس 1997. بينما أكبر المُعمرين من الرجال هو رجلٌ ياباني بلغ من العُمر 116 عاماً و54 يوماً وُلِد في 19 أبريل 1897 وتُوفي في 12 يونيو 2013.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

منوعات

تعرف على سعر “بيجو 3008” 2023 ومواصفاتها في السوق السعودي

منوعات

مطلوب 200 عامل في مجال التجارة بمدينة أكادير

منوعات

حاليلوزيتش يعلن لائحة المنتخب الوطني استعدادا لودية أمريكا وتصفيات “الكان”

تابعنا على