آخر أخبار الرياضة

أغلبية الرميلي تبرئ “كازا إيفنت” من فوضى “دونور”.. ومطالب ببناء ملعب خارج المدينة (فيديو)

05 مايو 2022 - 21:30

طغت الفوضى الأخيرة التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس على أشغال الدورة العادية لجماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس، بعدما أثارت استنكارا واسعا بين البيضاويين مطالبين تحميل المسؤولية لشركة “كازا ايفنت” وإنهاء التعامل معها في تدبير “ستاد دونور”.

عبد الصادق مرشد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار القائد لأغلبية جماعة الدار البيضاء، في تصريح لجريدة “العمق”، حمل الشركة المسؤولية كاملة عما وقع، مشددا على أن الطبع الإلكتروني لتذاكر المباريات في إطار شبكات منظمة سهل عملية التزوير مما ساهم في حضور جماهير أكبر من الطاقة الاستيعابية للمركب الرياضي.

وشدد عبد الصادق مرشد في تصريحه لـ”العمق”، على أن موقع مركب محمد الخامس الواقع بتراب مقاطعة المعاريف التي يرأسها لم يعد يواكب حاجيات المدينة، مؤكدا أنه خلال كل مباراة بـ”ستاد دونور” يعيش حي المعاريف حالة طوارئ أمنية، إذ اقترح بناء مركب رياضي جديد خارج المدينة المليونية.

وقال مرشد إن جماعة الدار البيضاء اليوم مجبرة للبحث على موارد مالية وعقارية لبناء مركب رياضي في مستوى حجم مدينة الدار البيضاء وفريقي الرجاء والوداد، مع ترك مركب محمد الخامس معلمة شاهدة على تاريخ الرياضة وسط المدينة تنظم به بعض مباريات المنتخب الوطني.

من جانبه، أوضح عضو فريق العدالة والتنمية المعارض بالجماعة مصطفى الحيا، إن اللجنة الدائمة المكلفة بقطاع الرياضة لمجلس الجماعة هي من لها الحق في مناقشة المشاكل التدبيرية لمركب محمد الخامس والإقرار باستمرار شركة “كازا ايفنت” أو فسخ العقد معها، وليس لجنة التتبع التي هُرّب إليها النقاش، موردا أن هذه اللجنة تقوم بمهام اكبر منها.

وتابع الحيا أن المجلس السابق الذي كان يسير جماعة الدار البيضاء خصص 200 مليار سنتيم لحل مشاكل مركب “ستاد دونور” الرياضي، ولكن الحزب الحالي المسير للجماعة يقول الحيا يقود في الوقت نفسه الحكومة، لذا عليه أن يقدم موارد مالية كبيرة وبرنامج عمل جديد لحل مشاكل المدينة بما فيها مشاكل مركب محمد الخامس الرياضي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

حصري.. انتهاء موسم عميد اتحاد طنجة بعد إصابته الخطيرة أمام نهضة بركان

آخر أخبار الرياضة

خاص.. مدربون ولاعبون سابقون يستعدون لزيارة الوداد قبل نهائي الأبطال

آخر أخبار الرياضة

بضوضان لـ”العمق”: نهائي أبطال إفريقيا أمام “جمهور من كوكب آخر” سيجعل اللقب وداديًا

تابعنا على