أخبار الساعة، مجتمع

السلطات ترسل طائرة مروحية لإنقاذ سائح إسرائيلي بضواحي ورزازات

جمال زروال

تمكنت السلطات المغربية، في الساعات الأولى من يومه الخميس 5 ماي الجاري، من إنقاذ سائح إسرائيلي أصيب بوعكة مفاجئة بجبل تلكديد الواقع بجماعة إمينولاون بتراب قيادة إمغران، على بعد أكثر من 130 كلم عن إقليم ورزازات.

وبحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة “العمق” من مصادر محلية، فإن السائح الإسرائيلي، كان في رحلة إستكشافية بمنتزه أمكون، قبل أن يصاب بوعكة صحية، ليطلق نداء إستغاثة للسلطات، مشيرة إلى أن قائد قيادة إمغران ومعه مصالح الوقاية المدنية وعناصر من الدرك الملكي انتقلوا لعين المكان لإنقاذه.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “القائد السالف الذكر ومعه فريق الإنقاذ وصلوا دوار تسگيوالت وتركوا سياراتهم وأكملوا مسيرهم مشيا على الأقدام لأكثر من أربع ساعات، نظرا لوعورة التضاريس بالمنطقة، الشيء الذي فوت عليهم فرصة إنقاذ السائح الأجنبي”.

وأشارت المصادر إلى أن السائح في صحة جيدة، وقدمت له الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة بعد إنقاذه، وتم نقله بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، بعدما ربط هو الاتصال بشركة التأمين”.

ويُّعد منتجع مكون من المناطق السياحية التي تعج بالسياح المغاربة والأجانب، فيما يطالب السكان المحليون الجهات الوصية بـ”تجهيز المنطقة بجميع أدوات الإنقاذ وشبكة الهاتف وتخصيص مرشدين سياحيين، قصد التقليل من المخاطر الجبلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *