أخبار الساعة

رفاق منيب ينبهون إلى “اختالالات” شركة النقل الحضري بفاس

06 مايو 2022 - 16:15

قال المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد، إن “الحالة المزرية والكارثية لأسطول شركة النقل الحضري بفاس تشكل خطرا على مستعمليها وعلى بيئة المدينة بسبب دخانها الكثيف”.

وأشار المكتب في بيان إلى “عدم انتظام جولات حافلاتها بين الخطوط وضعفها وغيابها في ربط بعض الأحياء ببعضها وما تشكله ولوجياتها من إكراهات للراكبات والراكبين، فضلا عن إلغاء اعتماد الخطوط المباشرة الخاصة لمجموعة من الفئات الاجتماعية”.

وأشارت الهيأة ذاتها إلى “استمرار الاعتماد على مراقبين غير مؤهلين ومفتقدين لروح التواصل والحوار مع مستعملي الحافلات، واعتمادهم على العنف المادي والرمزي في التعامل مع المرتفقين”.

وذكر بيان الحزب ملف العمال المطرودين الذي قال إنه لم يجد طريقها للحل، “مع استمرار الوضعية المزرية للموظفين العاملين بالشركة المتمثلة في تجميد الأجور، وغياب الترقيات، والساعات الطويلة في العمل والاشتغال في أيام العطل في عدة مناسبات، والاقتطاعات”.

وبناء عليه، دعا الحزب المستشارين والمستشارات بالمدينة مجلسا ومقاطعات من جميع الأحزاب، إلى “تحمل مسؤوليتهم التاريخية في إنقاذ الساكنة من عبء ملف النقل الحضري بتدبير جماعي تشاركي يهدف إلى إيجاد حلول عملية وواقعية تريح الفاسيات والفاسيين من الفساد وتبذير الأموال العامة وخدمة المصالح الضيقة بدل المصلحة العامة للمواطنات والمواطنين”.

وطالب المصدر ذاته بتدبير مفوض مواطن يراعي مصلحة الساكنة في نقل حضري يليق بساكنتها ومواطنيها ويستمع لملاحظاتها ومطالبها، مع مراجعة دائمة وإيجابية لكل المعيقات التي تحول دون تقديم خدمات في مستوى تطلعاتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

تأجيل محاكمة حامي الدين في قضية “آيت الجيد”

مركز الحسن الثاني الدولي للتكوين في البيئة أخبار الساعة

المغرب يلتزم في لقاء مشترك مع البرتغال بحماية المحيطات

أخبار الساعة

خاص.. اعميمي قريب من مغادرة الجيش و”العمق” تكشف وجهته المرتقبة

تابعنا على