أخبار الساعة، سياسة

اعتبرت أن نضاله هو السبب.. شبيبة منيب تدين “طرد” أحد أعضائها من العمل بجهة الداخلة

قالت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية، إن كاتبها المحلي لحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بالدراركة المشتغل بقطاع الصيد البحري بجهة الداخلة وادي الذهب، عادل السندادي، قد “تعرض لطرد تعسفي من العمل بسبب ديناميته النضالية ضد الباطرونا في قطاع الصيد البحري بالجهة”.

واعتبر المكنب الوطني للشبيبة أن “استهداف المناضل عادل السندادي” هو استهداف لكل الجسم التنظيمي لـ”حشدت”، محملا “مسؤولية الطرد التعسفي لمندوبية الصيد البحري بالداخلة كوصي على القطاع”، مطالبا بالتدخل العاجل لحلحلة ملف طرده.

واستنكر بيان للحركة هذه الممارسات التي قال إنها “تهدف إلى حصار حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد”، معلنا إدانته “استهداف مناضلاته ومناضليه من خلال المحاكمات الصورية والمتابعات والاستدعاءات والمضايقات والطرد التعسفي من العمل”.

ودعا الدارع الشبيبي لحزب منيب وزارة الداخلية إلى “فتح تحقيق شفاف ونزيه في هذا الملف، ينتهي في أقرب الآجال بكشف شبكة الفساد المستشرية في مندوبية الصيد البحري بالداخلة”.

واعتبر المصدر ذاته مندوب الصيد البحري بمدينة الداخلة “مسؤولا أول عن طرد عادل السنداني، عبر التحريض والتخطيط، معلنا عزمه اتخاذ ما يلزم دفاعاً عن السنداني، وعن حقه في الشغل كما هو شأن جميع المواطنات والمواطنين”.

وفي الوقت الذي الهيئة ذاتها استمرار العمل بقانون مدونة التجارة البحرية 1919 الرجعي الموروث عن الاستعمار الفرنسي، دعت كل الهيئات الديمقراطية والتقدمية من أجل التصدي لهذه الردة الحقوقية التي تستهدف العمل النقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *