مجتمع

اكتظاظ وغبار.. أشغال الترامواي بـ”مولاي رشيد” تثير استياء المارة والسائقين (فيديو)

صور وفيديو: عزيز صفي الدين

كأنك تسير وسط صحراء قاحلة تغطي سمائها غبار خانقة، هكذا يبدو الشارع الرئيسي بحي مولاي رشيد القريب من كلية الآداب بنمسيك بالدار البيضاء، بعدما توقفت أشغال تهيئة خط الترامواي بدون سابق إنذار.

وتسبب توقف أشغال الترامواي منذ أيام طويلة في عرقلة حركة المرور وخلق حالة ازدحام، كما لا يجد المارة الراجلين ممرات خاصة بالعبور سوى بالمحاذاة مع السيارات والشاحنات ما يهددهم بحوادث تودي بأرواحهم.

وفي هذا السياق، تحدثت جريدة “العمق” إلى سائقين وقاطنين بالمنطقة، حيث اعتبر أحد سائقي سيارة الأجرة، أن توقف أشغال خط الترامواي أضر بصحتهم كسائقين يعبرون الشارع الرئيسي بحي مولا رشيد عدة مرات في اليوم، كما أضر بالوضعية الميكانيكية لسياراتهم.

وقال سائق سيارة الأجرة إن هذه الوضعية تدفعهم إلى توقيف سياراتهم والانتظار إلى أن تفرغ الطريق ما يضيع عليهم فرص حمل الزبناء، مطالبا الجهات المسؤولة وعلى رأسها عمدة الدار البيضاء اتخاذ إجراءات مستعجلة لحل أزمة هذا الشارع.

وشدد السائق على أن الجهات المعنية عليها تحمل مسؤوليتها وإكمال أشغال خط الترامواي هذا، لحل مشكل الغبار و”البلوكاج” الذي يعرفه الشارع كيفما كان الحال، لحماية سلامة السائقين والمارة.

من جانبه، قال أحد الساكنة بحي مولاي رشيد، إنهم تضرروا كثيرا بسبب توقف أشغال هذا الخط، لأنه ساهم، حسب تعبيره، في عرقلة أغراضهم اليومية، كما يسبب في تأخر وصول الطلبة والتلاميذ للكلية والمدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *