ممرضة أخبار الساعة

لجنة تستنكر تماطل وزارة الصحة في الاستجابة لمطالب الممرضين والتقنيين

12 مايو 2022 - 11:30

توجهت اللجنة الجهوية للممرضين وتقنيي الصحة بجهة بني ملال خنيفرة التابعة للاتحاد المغربي للشغل بأحر التهاني والمتمنيات إلى جميع الأطقم التمريضية بأقاليم بني ملال، الفقيه بن صالح، أزيلال، خنيفرة، خريبكة على كل ما قدموه و يقدموه من خدمات للنهوض بالمنظومة الصحية والرفع من قيمة الخدمات المقدمة في جميع المؤسسات ومواقع العمل.

جاءت تهنئة اللجنة بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الذي يصادف الـ 12 من ماي من كل سنة، وأشارت إلى ان هذه المناسبة تحل في ظل تنكر وزارة الصحة للمطالب العادلة والمشروعة للممرضين والتماطل في الاستجابة لها و الالتفاف عليها على المستوى الوطني.

وقالت إن ما حمله الاتفاق الأخير في شقه المتعلق بالممرضين وتقنيي الصحة لخير دليل على عدم وجود رغبة حقيقية وسياسة صحية تعترف للممرض بدوره المحوري والمركزي داخل المنظومة الصحية.

وأكدت اللجنة الجهوية للممرضين وتقنيي الصحة على تشبثها بالمطالب التمريضية العادلة، مجددة دعوتها للوزارة الوصية للاستجابة لها، وفي مقدمتها إحداث الهيئة الوطنية للممرضين ونقنيي الصحة لحماية المهنة من الفوضى والعبث، والإسراع بإخراج مصنف الكفاءات و المهن.

كما طالبت اللجنة بالرفع من قيمة التعويض عن الأخطار المهنية وتعميمه بالتساوي على مقدمي العلاج، والإنصاف الكامل للممرضين ذوي السنتين، والممرضين الإعداديين والمساعدين، والممرضين خريجي السلك الثاني وENSP وحاملي الماستر، والممرضين أساتذة المعاهد العليا للمهن التمريضية و تقنيات الصحة.

المصدر ذاته عبر عن تضامنه مع الأطر التمريضية ضحايا المضايقات والتمييز وظروف العمل غير المناسبة ببعض مؤسسات و أقاليم الجهة، وتستنكر التهجم اللفظي الصادر عن الطبيب الرئيسي لشبكة المؤسسات الصحية بخريبكة ضد الكاتب المحلي للمكتب النقابي لـ SRES.

وعبرت الهيئة ذاتها عن استيائها من “الغموض الذي لايزال يلف مشروع قانون الوظيفة العمومية الصحية “غير المفهوم” والذي يثير غضب وإستياء جميع الأطر الصحية ويفتح المجال على مصراعيه لكل الاحتمالات السلبية مما يؤدي إلى انبثاق مخاوف كبيرة بشأن مستقبل القطاع، وفق تعبير اللجنة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

استنفار بالميناء المتوسطي بحثا عن شاحنة مشبوهة محملة بفاكهة البطيخ

أخبار الساعة

أزيلال .. صحافيون يستفيدون من دورة تكوينية حول الشباب وبرامج التنمية الجهوية

أخبار الساعة

ساكنة طنجة ترفض التطبيع وتتضامن مع شيرين أبو عقلة

تابعنا على