سياسة

المعارضة تطلب من رئيس الحكومة سحب قانون المكتب المغربي لحقوق المؤلف

علمت جريدة “العمق”، أن فرق المعارضة بمجلس النواب راسلت رئيس الحكومة عزيز أخنوش من أجل دعوته لسحب مشروع القانون رقم 25.19 المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف، رافضة تقديم أي تعديلات عليه.

وأشارت فرق المعارضة ضمن مراسلتها لرئيس الحكومة، بأنها بادرت إلى عقد يوم دراسي حول مشروع القانون المذكور، بمشاركة مكثفة للفنانين والمثقفين والمبدعين والمؤلفين، وبحضور أكثر من 20 هيئة نقابية ومهنية وحوالي 300 مشاركة ومشاركا.

وأبرزت فرق المعارضة أن اليوم الدراسي الذي تجاوزت مدته أربع ساعات، شهد مناقشة مستفيضة لمواد مشروع القانون المذكور، حيث تم تقديم مداخلات لخبراء مغاربة متخصصين في المجال وتعقيبات لمختلف الهيئات النقابية والممنية، وتدخلات للمشاركات والمشاركين.

وأكت المعارضة أنه “خلال أشغال هذا اليوم الدراسي سجلنا إجماعا واضحا على أن مشروع القانون 25.19 لم يستوف المشاورات اللازمة لإنضاجه ومعالجة الإشكالات الحقيقية المطروحة بما يمكن من الاستجابة لتطلعات الفنانين والمثقفين والمبدعين والمؤلفين وتعزيز الثقة والإطمئنان لديهم.

وبناء عليه، تؤكد المراسة، فإن الأمر يقتضي توسيع النقاش العمومي مع مختلف الفرقاء المهنيين المعنيين بمشروع القانون وإجراء حوار تشاركي حقيقي من أجل بلورة مشروع متكامل ومتوافق عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *