اقتصاد

بعد باريس ولندن .. مكتب السياحة المغربية يختتم “جولة الأنوار” بمدينة نيويورك

اختتم المكتب الوطني المغربي للسياحة، اليوم الجمعة بنيويورك، المرحلة النهائية للحملة الترويجية السريعة “جولة الأنوار”، التي استغرقت ثلاثة أيام متتالية جاب خلالها فريق المكتب وباقي مرافقيه كلا من فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وركزت الجولة، وفق بلاغ للمكتب،  على الترويج بشكل مكثف لوجهة المغرب بالأسواق السياحية الإستراتيجية ومواصلة تعزيز الحملة التواصلية الدولية الجديدة للمكتب الحاملة لشعار “المغرب، أرض الأنوار”.

وأوضح بلاغ للمكتب، أن  طاقم المكتب الذي أجرى هذه الجولة برفقة مهنيي السياحة المغربية، والتي شملت ثلاثة أسواق استراتيجية ، تهدف إلى ملاقاة منقبي الأسفار والرحلات والمقررين في هذه الأسواق.

ويسعى المكتب من خلال هذه الجولة، البلاغ ذاته،  إلى بلورة مواكبة تجارية وتعزيز أثر الحملة التواصلية الجديدة “المغرب، أرض الأنوار”، التي سبق له أن أطلقها يوم 22 أبريل الماضي والتي هو بصدد ترويجها بحوالي عشرين بلدا عبر العالم.

وتعتبر  الولايات المتحدة الأمريكية سوقا سياحيا رئيسيا على الصعيد الدولي، حيث تتوفر على أزيد من 90 مليون مسافر بالخارج سنويا، والمتوفرين على  قدرة شرائية مرتفعة ورغبة جامحة للسفر، ويوفر هذا السوق مؤهلات تنموية مهمة لصالح الوجهة السياحية للمغرب.

وشكلت المرحلة الأولى من “جولة الأنوار” التي كانت في باريس، مناسبة لنسج علاقات جديدة، بعث الدفء في الروابط مع الفاعلين الفرنسيين، وتنفيذ كافة الإجراءات الكفيلة بضمان تسريع وتيرة التسويق بأول سوق مصدِر للسياح نحو المغرب.

وفاق عدد الرعايا الفرنسيين الوافدين على المغرب 4,2 ملايين في سنة 2019 (باعتبارها السنة المرجعية لما قبل جائحة كوفيد)، أي بما يناهز 31 في المائة من حصص السوق. كما أن المغرب يشكل الوجهة الأولى للمسافرين الفرنسيين وقبلتهم المفضلة خارج البلدان الأوربية.

وبعد المرحلة الأولى التي كانت حاسمة بباريس، جاءت المرحلة الثانية بلندن، حيث عقد الوفد المغربي  الذي يقوده عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، لقاء مع أهم الفاعلين والمنقبين السياحيين البريطانيين للتعريف بآخر مستجدات وجهة المغرب.

ويقدر عدد السياح الوافدين انطلاقا من المملكة المتحدة على المغرب ب70 مليون سائح سنويا. وفي سنة 2019 (باعتبارها السنة المرجعية لما قبل جائحة كورونا)، احتلت بريطانيا المرتبة الرابعة كسوق مصدِر للسياح نحو المغرب والمرتبة الثانية من حيث ليالي المبيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *