منوعات

تعرف على سعر “بيجو 3008” 2023 ومواصفاتها في السوق السعودي

كشفت الشركة الفرنسية العريقة بيجو عن الطراز الجديد 3008 لعام 2023، السيارة المميزة كبيرة الحجم والتي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV حيث لاقت انتشاراً واسعاً خلال السنوات القليلة الماضية وجاءت هذا العام ببعض التحسينات عن الموديلات السابقة ومن خلال تلك المقالة سوف نقوم بتوضيح سعر بيجو 3008 2023 في السعودية ومواصفاتها.

مواصفات بيجو 3008 2023

محرك السيارة:

اتت السيارة بمحرك 1.6 لتر، 1600 سي سي، بقوة 181 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 250 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

السرعة القصوي للسيارة: 222 كم/ساعة.

سعة خزان الوقود: 53 لتر.

استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 6.5 لتر لكل 100 كم.

التسارع 0-100 كم / ساعة: 8.0 ثانية

الشكل الخارجي:

اتت السيارة بشكل لا يختلف كثيراً عن الموديلات السابقة لكن يوجد بعض التغييرات، شبكة ضخمة في وسط المقدمة مليئة بالنقاط المصنعة من الكروم، مع شعار الشركة من الكروم ايضاً يتوسط الشبكة الأمامية، مع فتحات تهوية أسفل المصد الأمامي لعمل تهوية افضل للمحرك وهو ما مطلوب من الشبكات الامامية والسفلي.

مصابيح كبيرة الحجم مكونة من عدستين على جوانب السيارة، مع شروط جانبية وشريط من اليد من اجل الشكل الجمالي وتوفير الاضاءة الليلية الخفيفة كما يعطي شكل مميز عند الإشارات، مع اضافة بعض التجاويف الخفيفة أعلى المصابيح في المصد الأمامي، مرايا جانبية ضم الكتروني مع تجويف أسفل الأبواب، مصابيح ضباب كبيرة الحجم على شكل سماعات الصوت.

أبعاد السيارة:

الطول: 4.447 مم.

العرض: 1.610 مم.

الارتفاع: 1.624 مم.

قاعدة العجلات: 2.675 مم.

سعة الصندوق الخلفي للسيارة: 520 لتر.

مقصورة السيارة:

مقود السيارة به العديد من الأزرار للتحكم في كل شئ مثل الرد على الهاتف وزيادة صوت السيارة، مع وجود مثبت سرعة، شاشة في وسط التابلوه بها الكثير من الامكانيات الحديثة والمميزات مثل الكشف عن الاطارات وحالة السيارة، مكيف هواء مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، المساحة الداخلية رائعة وقادرة على استيعاب عدد 7 ركاب دون مضايقة.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة:

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، نظام كشف حركة مجسم، التحكم بالمقود الأوتوماتيكي (AUC)، مصابيح الفرامل التكيفية، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، قفل الباب التلقائي، كاشف التصادم، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، طفاية حريق، صدمة امتصاص الغاز، نظام المساعدة على تسلق التلال، مانع الحركة، أجهزة إستشعار الإصطفاف – أمامي و خلفي، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، عرض مراقبة ضغط الإطارات، إدارة اسطوانة متغير (VCM)، التحكم في ثبات المركبة (VSC).

بعض كماليات بيجو 3008 2023

ضوء في الصندوق الخلفي، قفل مركزي، فتحة سقف كهربائية، مقاعد قماش، مقاعد خلفية قابلة للطي، مصابيح أرضية، الصندوق المبرد، عرض المعلومات المتعددة، فتحات مكيف خلفية، مقود حساس للسرعة، نموذج خشبي، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، دواسات خلائطية، شبك أمامي لون السيارة، أنابيب العادم من الكروم، شبك أمامي مطلي بالكروم، إغلاق و فتح الصندوق الخلفي إلكترونياً، مزيل الضباب للنافذة الخلفية، تحكم الصوت على عجلة القيادة، كبسة التحكم بالسرعة على المقود، فرامل يد إلكترونية، دخول من غير مفتاح، البدء عن بعد، فتح النوافذ عن بعد.

سعر بيجو 3008 2023 في السعودية: اتت بيجو 3008 لعام 2023 في ثلاث فئات داخل سوق السيارات لاسعودي ويبدأ سعرها من 119,600 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.