مجتمع

عملية جراحية لطفلة بمستشفى الهاروشي بالبيضاء تنتهي بتعفنات خطيرة (صورة)

تعرضت طفلة في الثلاث سنوات من عمرها، لتعفنات خطيرة وتقرحات على مستوى بطنها بعد عدم إغلاق الجرح جيدا على إثر عملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية أجريت لها بمستشفى عبد الرحيم الهاروشي قبل أزيد من أسبوعين.

وتظهر الصور التي تتوفر عليها “العمق”، الطريقة التي تمت بها خياطة بطن الطفلة بعد استئصال الزائدة، وهو ما سبب لها تعفنات وثقوب كبيرة على بطنها نتجت عنه مضاعفات صحية، رغم تلقيها العلاج بشكل يومي وفق شكايات الأم.

ورفعت أم الطفلة، سارة، شكايتين، الأولى إلى إدارة المستشفى والثانية إلى المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالدار البيضاء، تؤكد خلالهما أن طفلتها التي لا تتجاوز 3 سنوات “أجرت عملية يوم 18 ماي 2022، على الساعة 11 ليلا بمستشفى عبد الرحيم الهاروشي بالدار البيضاء وغادرت المستشفى يوم الأحد 22 ماي 2022، وهي تعاني إلى اليوم من تعفنات ومضاعفات صحية كبيرة”.        

وأكدت الشكايات عن أم الطفلة تتوفر عليهما “العمق”، أنه “رغم تلقي طفلتها للعلاج كل يوم بمستشفى الهاروشي، تعاني من تعفنات وثقوب ناتجة عن عدم إغلاق الجروح بشكل صحيح، مما نتج عنه تقرحات وثقوب على مستوى بطن صغيرتها”.

وقالت الأم في شكاياتها إن “أطباء مصلحة الجراحة الباطنية بالمستشفى يرفضون تحمل مسؤوليتهم تجاه حالة طفلتها الصحية”.

وتشدد على أنها “طرقت أبواب جميع المصحات الخاصة قبل فوات الأوان لعلاج طفلتها وإيجاد حل حتى تعود لصحتها، لكن جميع المصحات المعروفة على صعيد مدينة الدار البيضاء رفضت تتبع حالة الطفلة نظرا لخطورتها”.

وارتباطا بالموضوع ولسماع رواية إدارة مستشفى الهاروشي حول هذه القضية، ربطت جريدة “العمق” الاتصال برقم الإدارة، إلا أن الهاتف ظل يرن دون مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *