أخبار الساعة

منتدى دولي ببني ملال يناقش تأثير التحول الرقمي على التطور المجتمعي

نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان، أول أمس الجمعة، الدورة الثانية للملتقى الدولي حول الحكامة الرقمية، تحت شعار “تأثير التحول الرقمي على التطور المجتمعي” .

ويأتي هذا الملتقى، الذي ترأس اشغالها رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، وعدد من الخبراء الدوليين والاساتذة والطلبة، في إطار تدارس المستجدات العلمية في مجال التحول الرقمي على ضوء نتائج الدراسات والأبحاث التي تروم المساهمة في التطور المجتمعي، والذي يساعد بنسبة كبيرة على إحداث قدر من التحول المجتمعي، والتفاعل مع التحولات والاستفادة من هذا التحول الرقمي الي يتطلب إحداث تغيرات بنيوية.

وفي كلمة له، ابرز رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان نبيل حمينة، اهمية هذا الملتقى العلمي الذي يتطرق في دورته الثانية إلى موضوع ذات أهمية قصوى بالنظر الى الظرفية الحالية.

وأشار حمينة في كلمته إلى أن المغرب اطلق منذ أزيد من عشر سنوات ورشا كبيرا يتعلق بإدراج استعمال الرقمنة داخل المؤسسات العمومية والخاصة وإعطائها مكانة مهمة داخل الاقتصاد الوطني.

وأضاف المتحدث أن التحول الرقمي أضحى اليوم تحديا كبيرا بالنسبة للجامعة المغربية، لتمكين الجامعة من الاضطلاع بأدوارها أمام كل المعيقات التي برزت خلال فترة جائحة كورونا.

وشدد حمينة على الأهمية الكبرى لمواكبة التحول الرقمي باعتبارها رقما أساسيا في معادلة التنمية، إذ تمثل مركز إشعاع معرفي للبحث والابتكار.، من خلال تطوير مقاربات تنظيمية وممارسات بيداغوجية وإدارية جديدة تنسجم مع حجم وسرعة التحول في بيئتها الاجتماعية والتكنولوجية، لتتمكن من مواكبة سيرورة التحديث المتسارع والاندماج في مجتمعات المعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *