مغاربة العالم

بينهم طالب مغربي.. محكمة دونيستك “الإنفصالية” تصدر حكما بالإعدام على ثلاتة أجانب

أصدرت محكمة دونيستك اليوم 9 يونيو، حكما بالإعدام على ثلاتة أجانب قاتلوا في صفوف القوات الأكرانية المسلحة، من بينهم مغربي يدعى”ابراهيم سعدون” ومقاتلين بريطانيين “ايدن أسلين وشون بينر”، بتهمة “العمل كمرتزقة ومحاولة الإستيلاء بالقوة على السطة في جمهورية دونيستك الشعبية”.

وحسب ما أوردته قناة روسيا اليوم فإن المحكمة وجهت أيضا إلى المتهمين “تهمة الخضوع للتدريب من أجل القيام بأنشطة إرهابية على أراضي الدولة”.

وحسب نفس المصدر، فقد تم تشديد الحكم على المتهمين بالإعدام بدلا من الحكم بالسجن المحدد ما بين 12 و20 سنة، نظرا لظروف الحرب والتوثرات الحاصلة بين أوكرانيا وروسيا.

وسقط إبراهيم سعدون” أسيرا” بين يدي قوات دونيستك “الإنفصالية” في أبريل الماضي 2022 ، حيث رفضت قوات دونيستك إخضاعه في عملية تبادل الأسرى مؤكدة أن المقاتلين الاجانب الذين يقاتلون في صفوف القوات الأكرانية لا يخضعون لعملية تبادل.

وكشف المواطن المغربي أثناء استجوابه، أنه كان يدرس في إحدى الجامعات في العاصمة كييف، تخصص تقنيات الطيران والفضاء، مشيرا إلى أنه كان متعاقدا مع الجيش الأوكراني في الحرب

وتستمر الحرب في أوكرانيا لليوم السادس والخمسين، منذ أن قرر الرئيس الروسي بوتين غزو أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي، وهو الصراع الذي خلف آلاف القتلى في صفوف المدنيين والعكسريين من الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *