مجتمع

توقف خدمات مختبر مستشفى مراكش يدفع المرضى إلى اللجوء للقطاع الخاص

مستشفى سيفيل بمراكش

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق أن المرضى المحتاجين للتحاليل الطبية المتعلقة بعينات الأحياء الدقيقة (ميكروبيولوجيا)، بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يضطرون للجوء إلى مختبرات القطاع الخاص بسبب عدم امتلاك المختبر للمتفاعلات، وذلك بالرغم من وجود هذه المواد في مستشفيات أخرى تابعة للمركز الجامعي المذكور.

وأكد مصدر جريدة “العمق” أن المتفاعلات المذكورة موجودة في مختبر مستشفى الرازي التابع لنفس المركز الاستشفائي الجامعي، ومع ذلك لم تتدخل الإدارة لتزويد مختبر مستشفى ابن طفيل بها في حين إكمال الصفقة الخاصة به، كما لا يتم أخذ عينات المرضى وإرسالها للمختبر الثاني، بل يتم توجيه المرضى إلى القطاع الخاص.

وكانت جريدة “العمق” قد كشفت في خبر سابق، توقف جزء من خدمات مختبر التحليلات الطبية بمستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وأعلنت إدارة المختبر في مذكرة حصلت جريدة “العمق على نسخة منه، توقف التحليلات المتعلقة بعينات الأحياء الدقيقة (ميكروبيولوجيا)، وعزت توقف الخدمات المذكورة، إلى “نفاذ كمية” الكواشف الخاصة بالتحليلات المذكورة، و”التأخر الكبير” في الصفقات الخاصة باقتنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *