أخبار الساعة، مجتمع

برلماني يثير قضية 63 “صفرا” بكلية الآداب بالجديدة

وجه الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، الإثنين 20 يونيو، سؤالا كتابيا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول قضية حصول 63 طالب على نقطة الصفر في شعبة الاداب العربي بكلية الآداب بالجديدة.

وأشار مولاي المهدي الفاطمي أحد أعضاء الفريق الإشتراكي، في سؤاله الكتابي إلى أن هذه النتائج “أثارت حفيظة العديد من الطلبة الذين أضحوا في عداد الراسبين. هذا الأمر قد يكلفهم سنة إضافية في مشوارهم الدراسي الجامعي، بل وقد يكلفهم الطرد من الدراسة في حال استوفى سنوات الدراسة المسموح بها.

ودعا عضو الفريق البرلماني للاتحاد الإشتراكي وزير التعليم العالي، إلى اتخاذ إجراءات من أجل حث الجامعة لفتح تحقيق ومعرفة ملابسات هذه القضية.” على غرار ما تقوم به جل الكليات كلما تعلق الأمر بتوزيع الأصفار الموجبة للرسوب على فئة عريضة من الطلاب”.

واستدعى السؤال الكتابي الموجه لوزير التعليم انتقادا من إحدى الأساتذة الجامعيين، الذي اعتبر من خلال مضمون تدوينته على الفيسبوك، أن طرح السؤال بهذه الصيغة داخل قبة البرلمان لا يملك أية مشروعية، باعتبار أن طبيعة الأسئلة المطروحة في الإمتحان يالإضافة إلى نتائج أرواق الإمتحانات لا تدخل ضمن اختصاصات الوزير.

وأثارت قضية 63 صفر في شبعة الأداب العربي جدلا بين المتتبعين، حيث هناك من يرى ضرورة فتح تحقيق داخل الكلية، بينما هناك من يحمل الطلبة مسؤولية حصولهم على هذه النتائج نتيجة تهاونهم وعدم استعداهم الجيد للامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *